الحكم على ريهام سعيد في قضية فتاة المول والفتاة تعلق على الحكم

تسببت حلقة فتاة المول والتي تدعي سمية عبيد في العديد من ردود الفعل بالنسبة إلى المذيعة ريهام سعيد، والتي تم إيقاف برنامجها وتحويلها للتحقيق من قبل قناة النهار، ولكن أعلنت النهار أن عام 2016 سوف يتضمن رجوع المذيعة مرة أخري إلى الشاشة، ولكن بالنسبة إلى سميه عبيد “فتاة المول” لم ينتهي الأمر، حيث قامت برفع دعوي على الإعلامية تتهما فيها بالسب والتشهي، ر بعرض صور خاصة بها على التلفزيون خلال برنامجها “صبايا الخير”.

الحكم على ريهام سعيد في قضية فتاة المول والفتاة تعلق على الحكم 1 29/2/2016 - 2:31 م

ريهام سعيد

و أصدرت اليوم المحكمة حكمها في القضية وكان الحكم يقضي بحبس الإعلامية ريهام سعيد سنة و6 شهور وغرامة وصلت إلى 10 ألاف جنيها بتهمة السب والتشهير، وعلى الفور أطلقت سمية عبيد أول تعليق لها بعد الحكم لصالحها، حيث قالت :”أنا مبسوطة جداً جداً من الحكم وطايره من الفرحة”.

كما أضافت أنها كانت تشعر بالخوف طيلة فترة المحاكمة، وذلك بسبب أن هيئة الدفاع الخاصة بريهام سعيد كان يتواجد بها العديد من المحامين والذي يزيد عددهم عن سبعة أو أكثر، في المقابل كانت وحيدة هي ومحاميها، وقالت بأن المحامين الخاص بها كانوا يجاهدون بكل الوسائل من أجل الحصول على البراءة.

و قالت سمية :”كنت غير متفائلة تماما واكتفيت بالدعاء فقط، ولكن بمجرد سماع الحكم طيرت من الفرحة وقالت بأنها لم تكن تتوقع ذلك الحكم القوي، حيث كانت تتوقع أن يتم حبسها شهر أو شهرين ولكن سنة ونصف مع الغرامة، هو ما جعلها سعيدة أكثر وقالت بأنها كانت تتمني رؤية وجهه ريهام سعيد ومواجهتها إلا أنها لم تحضر الجلسة.

أما بالنسبة إلى ردود الفعل فقد اختلفت ردود الفعل بين محبي ومعارضي ريهام سعيد لحكم المحكمة، من الذي أيد الحكم وقال بأنها تستحق ذلك لأنه ليس من حقها أن تفعل ما فعلته، إلا أن البعض قال بأنها تفعل مشاريع خيرية وأن الأمر برمته مريب وأعلنوا حزنهم بسبب ذلك.

و علقت ريهام سعيد على الحكم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلة :

“النهارده بلدي كرمتني. بعد 13 سنة بعالج كل الناس وبخدم كل اللي حواليه. بعد 12 سنة فتحت مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة وعالجت آلاف الأطفال بفضل الله مانمتش وماكلتش حتى فلوس والله ما أخدت. ضيعت عمري عشان أعمل حاجه للبلد دي. ضيعت حلم التمثيل اللي تعبت فيه فالجامعة، عشان ماسيبش الناس الغلابة. كنت ماشيه عكس التيار عشان أقول الحق”.
 
وأكدت ريهام سعيد أن المحامي الخاص بها قال لها إن الأمر من فوق. وأضافت: “المحامي بيقولي ده أمر من فوق. فوق فين، كنت بقول تحيا مصر ويحيى العدل فين العدل؟ ريهام سعيد مجرمة لكن مرتضى مثلا عمره ما شهر بحد. خسارة يا بلدي خسارة مجهودي خسارة يا مصر.”


اترك تعليقا