الحبس عامين لـحنين حسام ومودة الأدهم وغرامة ٣٠٠ ألف جنيه لكل منهما

اعلنت المحكمة حكمها في قضية كل من حنين حسام ومودة الأدهم في قضيتهم المعروفة بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية ونشر الفسق والفجور لمدة عامين مع غرامة لكل منهما تقدر ب300 الف جنيه مصري.

الحبس عامين لـحنين حسام ومودة الأدهم وغرامة ٣٠٠ ألف جنيه لكل منهما

حضر كل حنين حسام ومودة الأدهم  تحت رقابة امنية مشددة من وزارة الداخلية للحظة ادخالهم قفص المتهمين بملابس السجن بالون الابيض بالاضافة ارتداء الكمامات تجنبا لفيروس كورونا المستجد, وكان النائب العام قد وجه لهم قضية التعدي على قيم ومبادئ المجتمع باستخدام مواقع  التواصل الاجتماعي للترويج عن عمليات فسق وفجور, بالاضافة اتهامه بتحريض البنات على الاتجار باجسادهن مقابل المال علي تطبيقات الفيديوهات القصيرة مثل تيك توك ولايكي مستغلين حالة ضعفهم المادي وحاجتهم للمال.

الحبس عامين لـحنين حسام ومودة الأدهم وغرامة ٣٠٠ ألف جنيه لكل منهما

وقد كشفت تحقيقات نيابة شمال القاهرة تحت إشراف المستشار ياسر ابو غنيمة المحامي العام ,أنه تم التعاون مع شرطة مكافحة جرائم الانترنت وأجهزة الضبط الإداري بما فيهم وزارة الداخلية من اعلان المادة التي تنص على منع وقوع الجرائم الالكترونية ونشر الطرق المؤدية لها للعامة نظرا للحفاظ على الامن المصري بكامل صوره.

وبناء عليه تم الرصد أن المجني عليهم حنين حسام ومودة الأدهم قاما باستغلال فترة التوقف الحظر الناتجة عن فيروس كورونا المستجد احداث فجوات يمكن إلحاق الضرر بالشعب المصري وذلك بإبراز مفاتن الفتيان والفتيات واستدراجهم لفعل أشياء مشينة مقابل نظير من المال.

وأوضح النائب العام أنه تم رصد تفاعلا كبيرا جدا من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للمتهمين حنين حسام ومودة الأدهم  بنشرهم مقاطع فيديو مصورة دعو لفتيات من خلاله اذاعة بث مباشر لهم عبر تطبيقات الفيديو المصغرة للحصول على مبالغ من الاموال بالدولار الأمريكي والتي يزيد المبالغ المدفوعة بزيادة أعداد المشاهدين , لهذا تم إحضارهم والحكم عليهم.