الجيش يستدعي سامي عنان ويصدر بيانا برفض ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية

استدعى الجيش المصري الفريق سامي عنان، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المصرية 2018 رافضًا ترشحه لأنه لم يحصل على التصريح لذلك وفق القوانين العسكرية المعمول بها داخل القوات المسلحة المصرية.

الجيش يستدعي سامي عنان ويصدر بيانا برفض ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية

وأصدرت القوات المسلحة بيانا جاء فيه التالي نصا:

بيان القوات المسلحة بخصوص استدعاء الفريق سامي عنان 

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة إنه لما يواجهه جيش مصر العظيم على مدار الأربع سنوات الماضية من حرب شرسة ضد الإرهاب الأسود الذي يبتغي النيل من مكانة مصر والافتئات على دورها التاريخي.

في محيطيهالعربي والافريقي والاسلامي وذلك في ظل تحديات غير مسبوقة تواجهها، وتربص من عناصر داخلية وخارجية متعددة.

فقد كانت القوات المسلحة على الدوام في مقدمة صفوف المواجهة للحفاظ على الدولة المصرية.

وارساء دعائمها ودعم كافة مؤسساتها ويحكمها في ذلك إطار منضبط من القواعد والقوانين الصارمة والتي حافظت عليها كمؤسسة قوية ودعامة أساسية من دعائم الدولة، وفي ضوء ما أعلنه الفريق مستدعى سامي حافظ عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق من ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية.

فإن القوات المسلحة لم تكن لتتغاضى عما ارتكبه المذكور من مخالفات قانونية صريحة مثلت اخلالا جسيمًا بقواعد ولوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة طبقا للآتي.

أولًا/ اعلأنه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من اجراءات لانهاء استدعاءها له.

ثانيًا – تضمين البيان الذي ألقاه المذكور بشأن ترشحه للرئاسة على ما يمثل تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري العظيم.

ثالثاً- ارتكاب المذكور جريمة التزوير في المحررات الرسمية وبما يفيد انهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق.

واعلاء لمبدأ سيادة القانون باعتباره أساس الحكم في الدولة فإنه يتعين اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم، تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة.. والله ولي التوفيق.

المتحدث باسم حملة الفريق سامي عنان القوات المسلحة تنحاز لـ المشير عبد الفتاح السيسي 

الدكتور حازم حسني المتحدث باسم الفريق سامي عنان في مداخلة هاتفية مع عمرو اديب
الدكتور حازم حسني المتحدث باسم الفريق سامي عنان في مداخلة هاتفية مع عمرو اديب

من جهته قال الدكتور حازم حسني، المتحدث باسم الفريق سامي عنان، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ” كل يوم ” المذاع على فضائية ” اون اي “، مساء أمس الثلاثاء، إن الفريق سامي عنان تقدم بطلب إلى القيادة العامة للقوات المسلحة يحصل على اذن للترشح للانتخابات الرئاسية، ووارد القوات المسلحة توافق أو لا توافق وإذا أرادت القوات المسلحة معاملة الفريق سامي عنان كما عاملت المشير عبد الفتاح السيسي فستوافق واذا لم تعامله هكذا فلن توافق وبهذه الحالة تكون تحيزن لأحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.