الجمهورية:صرف علاوة 10% للموظفين قبل رمضان بحد أقصى 120 جنيه وقرار استثنائي بشأن صرف مرتبات الـ4 شهور المقبلة

خلال الفترة القليلة الماضية أعلنت الحكومة عن عزمها زيادة رواتب العاملين بالدولة إلا أن التقارير التي صدرت حول هذا الأمر لم تحدد النسبة التي تسعى الحكومة لتطبيقها، وفي نفس السياق أعلن وزرارة المالية عن صدور قراراً يوم الخميس الماضي حول زيادة رواتب العاملين بالدولة حيث صدر القرار برقم واحداً وستون للعام الجاري والذي يختص بزيادة الرواتب بما في ذلك المحولة إلى البنوك.

زيادة الرواتب

مواعيد الصرف الجديد لمرتبات 6-7-8-9

  • صرف مرتبات وأجور شهر يونيو يوم الأربعاء 13 يونيو 2018.

  • صرف مرتبات شهر يوليو يوم الثلاثاء 17 يوليو 2018.

  • صرف مرتبات شهر أغسطس يوم الخميس 16 أغسطس 2018.

  • صرف مرتبات شهر سبتمبر يوم الخميس 20 سبتمبر 2018.

هذا وقد جاء قرار وزارة المالية بمناسبة  انتهاء العام المالي الجاري والذي يتزامن مع اقتراب حلول بعضاً من المناسبات الإسلامية وعلى رأسها شهر رمضان المبارك والذي سيحل على الأمة الإسلامية خلال الأيام القليلة المقبلة وكذلك عيد الفطر المبارك.

وعلى الجانب الآخر وحول تفاصيل القرار وضح السيد محمد معيط والذي يشغل منصب نائب وزير المالية  ان صرف علاوة العشرة بالمائة يتم قبل حلول شهر رمضان كما أشار سيادته إلى أن الصرف سيتم على الأجر الأساسي بواقع خمسة وستون جنيهاً كحداً ادنى ومائة وعشرون جنيها كحداً اقصى.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة تسعى إلى حماية المواطنين من جراء برنامج الإصلاحات الاقتصادية التي تنتهجه والذي يهدف إلى الرقى بمستوى الاقتصاد المصري والذي كان له بعضاً من الآثار السلبية ولعلى راسها زيادة أسعار السلع والمنتجات الا أن هناك بعضاً من الضوابط التي يتم اتخاذها لحماية المواطنين ومن بينها رفع الرواتب للعاملين بالدولة.