التنسيق الحضاري: ثلاثة ألوان لطلاء واجهات المباني والعقارات


تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوحيد ألوان واجهات المباني والعقارات بمختلف المحافظات بدلاً من الشكل القبيح للطوب الأحمر، قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في أخر تصريحات صحفية له، بأنه من المقرر أن يشهد مقر وزارة التنمية المحلية اجتماعاً مع مسئولي كليات الفنون الجميلة وجهاز التنسيق الحضاري، لاختيار وتحديد الألوان المقترحة لطلاء واجهات المباني والعقارات بمختلف المدن والمحافظات.

وأشار اللواء محمود شعراوي بأن الوزارة تسعى إلى اختيار الألوان التي تتفق مع بيئة وطبيعة كل حى ومدينة ومحافظة حتى تظهر المباني في بصورة جمالية وحضارية بدلاً من الطوب الأحمر الذي يغطى واجهات المباني بصورة غير حضارية.

ومن اجل هذا فقد أنتهي جهاز التنسيق الحضاري من اختيار ثلاثة ألوان يتم استخدامها في طلاء واجهات المباني بالمحافظات وذلك كالتالي:

اللون الأبيض للمحافظات الساحلية، اللون البيج الفاتح لمحافظات الوجه القبلي، اللون البيج الغامق لمحافظات القاهرة الكبرى.

من سيتحمل تكلفة طلاء واجهات المباني والعقارات:

قال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي بأن قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل ان يتم توصيل المرافق لها من قبل الاحياء والمدن.

كذلك فإن قانون البناء الموحد ينص ايضاً على مسئولية اتحاد الشاغلين بالعقارات على طلاء واجهات المباني والعقارات في حالة عدم وجود المالك لتلك العقارات.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الوان مش حلوه لاتمشي مع التراب والمطر