التموين: قرار وزاري لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية بداية من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أشهر

قال رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي في البيان الذي ألقاه أمام مجلس النواب اليوم، أن الحكومة تقوم حالياً بتنفيذ 7 مناطق لوجستية كمرحلة أولي وإنشاء أسواق في كل محافظة تسهم في خفض أسعار السلع.

إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي أنه يجري العمل حالياً على رفع كفاءة منظومة الدعم والانتهاء من قاعدة البيانات الموحدة للبطاقات التموينية مع استبعاد الفئات الغير مستحقة للدعم، وتحويل هذا الدعم المخصص لهم إلى صالح الفئات الأكثر احتياجاً.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان في بيانه أنه سوف يتم البدء في إضافة المواليد الجدد والغير مسجلين بقاعدة بيانات منظومة الدعم بداية من 1/7/ 2018، ولمدة ثلاثة أشهر، على أن يتم صرف الدعم لهؤلاء المواليد بداية من 1/10/2018.

وفي ذات السياق، قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور مصطفي مدبولي، أنه يتم حالياً وضع ما يلزم م إجراءات وقواعد في صورة قرار وزاري للبدء في إضافة المواليد الجدد، وسيتم إعلان تلك الاجراءات في 11 يوليو الجاري في الاجتماع الذي سيعقده مجلس الوزراء خلال ذلك اليوم، على أن يتم التنفيذ الفعلى للبدء في إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية إعتباراً من 18 يوليو 2018 أي الاسبوع الذي سيلي إجتماع مجلس الوزراء.

من الجدير بالذكر أن نصيب الفرد على البطاقة التموينية من الدعم تقدر ب 50 جنيه للأسرة حتى 4 أفراد وما فوق ذلك يكون نصيب الفرد الأعلى من 5 أفراد 25 جنيه، فمثلاً إذا كانت أسرة مكونة من 5 أفراد يكون إجمالي المستحق لها من الدعم نحو 225 جنيه، بالإضافة إلى فارق نقاط الخبز.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.