التموين: طرح أرز مستورد عالي الجودة بسعر 9 جنيهات للكيلو أوائل الشهر المقبل

في إطار السياسة التي تنتهجها وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتوفير كافة السلع عالية الجودة بأسعار مخفضة للمواطنين، وخاصة السلع الاستراتيجية مثل السكر والزيت والأرز، ونتيجة لنقص المياه المخصصة للزراعة، قلصت وزارة الزراعة مساحات الأراضي المنزرعة بالأرز.

التموين: طرح أرز مستورد عالي الجودة بسعر 9 جنيهات للكيلو أوائل الشهر المقبل 1 12/3/2019 - 7:24 م

وحتى لا يحدث نقص في تلك الاستراتيجية الهامة، خاصة ومع دخول شهر رمضان المبارك، قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، عن أنه بداية من شهر أبريل المقبل ستقوم وزارة التموين بتوفير أرز مستورد عالي الجودة بسعر 9 جنيهات للكيلو.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية في التصريحات التي أدلى بها في اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، الحمد لله، ولولا السياسة التي انتهجتها وزارة التموين لتوفير الأرز للمواطنين، لكان من الممكن أن تكون هناك حالياً أزمة في توافر سلعة الأرز.

وأضاف وزير التموين أنه بفضل السياسة التي تم اتباعها يوجد حالياً على أرض مصر نحو 47 ألف طن أرز، وسوف ندخل شهر رمضان المبارك وعندنا ارز ينافس المعروض في الأسواق.

وكشف وزير التموين بانه ولأول مرة تم تشكيل لجنة تقوم بتسويق الارز مثل القمح من أجل توحيد الرؤى وتحديد سعر عادل للأرز المصري.

وأكد وزير التموين بأن العام الماضي، أستغل بعض التجار والمزارعين تقلص المساحات المزروعة بالأرز في المضاربة على سعر الأرز الشعير وليس الأرز الأبيض.

من الجدير بالذكر أن شهر رمضان المبارك سيحل ضيفاً علينا خلال شهرين، ولهذا تقوم وزارة التموين باستعداداتها لتوفير مختلف أنواع السلع للمواطنين وخاصة السلع التي يزداد الأقبال عليها خلال الشهر الكريم للمواطنين بأسعار مناسبة، عن طريق إقامة معارض أهلا رمضان.