التموين.. حذف 4 مليون مواطن من البطاقات التموينية خلال أيام وأبرز الفئات المحذوفة وأول إجراء للحكومة بعد الانتهاء من الحذف

اتخذت وزارة التموين على مدار الأيام الماضية ومنذ تولي الدكتور على المصيلحي الوزارة عدة إجراءات من أجل تنظيم مسألة الدعم التمويني ودعم الخبز، وذلك للعمل على إيصال الدعم إلى مستحقيه وعدم التلاعب بأموال المواطنين الفقراء، ولذا فإن الحكومة تعمل الآن على تبديل الدعم بشكل كامل من دعم عيني إلى دعم نقدي، وأكد مجلس الوزراء أكثر من مرة أن الدولة حريصة كل الحرص على المواطنين الفقراء ومحدودي الدخل وضمان حياه كريمة لهم.

وزارة التموين تعلن عن الخطوات المطلوبة لتحديث بيانات البطاقات التموينية

وقال الدكتور عمرو عبدالمنعم مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق واتخاذ القرار، أنه خلال الأيام المقبلة سوف يتم حذف عدد 4 مليون من الأفراد الموجودين على بطاقات التموين، وأشار مدكور إلى أن أبرز الفئات المحذوفة هي..
أولاً: حذف الأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية.
ثانياً: حذف الأسماء الوهمية والمقيدة على بطاقات التموين.
ثالثاً: حذف أي مواطن مقيد على البطاقات التموينية بدون رقم قومي.

كما أكد الدكتور عمرو عبد المنعم، على أنه بعد الانتهاء من حذف الـ4 مليون شخص من الفئات السابق ذكرها فإنه سوف يتم إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وسوف تكتفي الدولة بإضافة 4 مليون طفل بدلاً من الأسماء المحذوفة، من أجل عدم زيادة الأعباء الإقتصادية على الدولة والموازنة العامة،  كما أتاحت الدولة خدمة الهاتف المحمول من أجل استخراج بطاقات جديدة أو بدل فاقد أو تالف، من أجل التسهيل على المواطنين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.