التموين.. حذف الغير مستحقين للتموين من الخبز والجبن الفاسدة ووقف استقبال التظلمات شائعات لا أساس لها من الصحة

توضيحا للحقائق ولكشف الأكاذيب والشائعات التي تثير استياء وغضب الرأي العام المصري فيما يخص دعم الخبز؛ اهتمت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية بكشف حقيقة ما تردد من أنباء كاذبة وانتشار عدد من الشائعات.

التموين.. حذف الغير مستحقين للتموين من الخبز والجبن الفاسدة ووقف استقبال التظلمات شائعات لا أساس لها من الصحة 1 26/9/2019 - 6:28 م

وفي ذلك الصدد نفي المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء اليوم نيابة عن الحكومة بعد التواصل مع وزارة التموين؛ في بيانه لتوضيح الحقائق اليوم الخميس 26 سبتمبر؛ ما تردد حول اعتزام الوزارة حذف المواطنين الغير مستحقين للتموين من منظومة الخبز.

وبتواصل المركز مع الوزارة؛ أكدت أنه لا صحة لما تردد من شائعات حول حذف الغير مستحقين للدعم التمويني من منظومة الخبز، وأكدت الوزارة على دورها في العمل على وصول الدعم لمستحقيه، وتوفير السلع التموينية بما يكفي احتياجات 64 مليون و400 ألف مواطن مصري، وتوفير الخبز المدعم لحوالي 71 مليون مصري.

كما أشارت الوزارة إلى أن المحددات الموضوعة لحذف غير المستحقين تهدف لحذف غير المستحقين من بطاقات التموين وليس ببطاقات الخبز.

كما نفت الوزارة الشائعات التي ترددت حول انتشار جِبن فاسدة بالأسواق غير صالحة للاستهلاك، مؤكدة أن جميع أنواع الجِبن ومنتجاتها الموجودة بالأسواق مطابقة تماما للمواصفات القياسية، وآمنة تماما وصالحة للاستهلاك، وذلك وفق ما حللته الهيئات الرقابية المختصة من عينات المنتجات.

وقد أشارت الوزارة أنه لا صحة لما تردد من أنباء حول وقف استقبال تظلمات المواطنين المحذوفين من بطاقات التموين، مؤكدة أنه بداية من 19 سبتمبر الجاري بدأ فتح باب التظلمات للمحذوفين من البطاقات التموينية خلال المرحلة الرابعة، وتستمر حتى نهاية أكتوبر القادم، على أن يتم تقديم التظلمات عن طريق موقع “دعم مصر الإلكتروني” المخصص لاستقبال التظلمات.