التموين توضح حقيقة استيراد دواجن مصابة بإنفلونزا الطيور من إسبانيا

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد باستيراد الحكومة دواجن من إسبانيا مصابة بأنفلونزا الطيور، رغم ورود نشرة تحذيرية صادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) تفيد بظهور إصابات بمرض إنفلونزا الطيور عإلى الضراوة بإسبانيا، معلنًا تواصله مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الآنباء جملة وتفصيلاً.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان، حصلت “نجوم مصرية” على نسخة منه، على أنها تستورد الدواجن المجمدة من البرازيل وأوكرانيا وليس إسبانيا، وذلك لطرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية في مختلف المحافظات، مضيفةً أن كيلو الدواجن يتم بيعه للمواطنين بسعر 25 جنيهًا بما يقل كثيرًا من مثيله بأسواق القطاع الخاص.

ونوهت الوزارة، أنه يتم طرح الدواجن في المنافذ المتنقلة التي يتم الدفع بها من قبل وزارة التموين وفق خطة سير تحددها الوزارة إلى الأحياء والمراكز والمناطق الأكثر كثافة سكانية لتوسيع دائرة المستفيدين من أسعارها المخفضة.

ناشدت الوزارة جميع المواطنين أنه في حالة وجود أي شكاوى بمختلف محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.