التموين تكشف حقيقة إتاحة إضافة مواليد وأفراد جدد على البطاقات

كشف الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لتكنولوجيا المعلومات، أن كل ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية بشأن إتاحة إضافة مواليد جدد وأفراد على بطاقات التموين غير صحيح، حيث لم تعلن الوزارة عن ذلك ولم تصدر أي قرارات في هذا الشأن، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب تعديل في الموازنة الجديدة للدولة.

وأضاف مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لتكنولوجيا المعلومات، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن عمليات إضافة المواليد أو الأفراد  على بطاقات التموين تحتاج إلى ميزانية وغير مدرجة في ميزانية العام الحالي، مشيرا إلى إن إضافة المواليد يحتاج إلى تعديل في الميزانية ولن يكون ذلك قبل العام المالي المقبل.

وزير التموين

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد سبقت وأعلنت عن صرف ما يقرب من 64 مليون مواطن المقررات التموينية لشهر نوفمبر الجاري، بدون إقرار أي زيادة في أسعار المقررات التموينية، كما تم صرف المنحة الاستثنائية إلى ما يقرب من 35 مليون مواطن والتي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتزامن مع موجة الغلاء التي ضربت العالم ضمن حزمة اجتماعية لمراعاة ظروف المواطنين خاصة المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل، وتمنح المنحة الاستثنائية بواقع 100 جنيه لكل أسرة مدرجة على بطاقة التموين، و200 جنيه للأسرتين على بطاقة التموين، و 300 للثلاث أسر على البطاقات.

تثبيت الأسعار حتى نهاية العام 

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن تثبيت أسعار السلع على جميع بطاقات التموين حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، وعدم رفع أي سعر لأي سلعة في الأسواق، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على تثبيت الأسعار والخدمات التي توفرها الدولة للمواطنين مثل بطاقة التموين ورغيف الخبز.

وأشار وزير التموين إلى أن الوزارة تدخلت لتوفير العديد من السلع في الأسواق ودعم المخابز السياحية حتى أصبح هناك مد بالقمح اللازم.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً