التموين تقرر صرف 4 سلع فقط على البطاقات التموينية

السلع التموينية تعتبر السند الرئيسي للكثير من العائلات المصرية محدودة الدخل وخاصة بعد الارتفاع الرهيب الذي شهدته الكثير من السلع الأساسية في الأسواق بسبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري وتحرير سعر صرفه في البنوك. الأمر الذي جعل من البطاقات التموينية هى الوسيلة الهامة التي يستطيع من خلالها المواطن المصري توفير بعض احتياجاته الشهرية من السلع الأساسية وخاصة بعد ن تحسنت جودة هذه السلع التموينية وتعددت أنواعها وأشكالها حتى وصلت إلى 50 سلعة، إلا أن مصادر في وزارة التموين صرحت أن الدكتور إبراهيم على مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرر صرف 4 سلع فقط على البطاقات التموينية.

التموين

التموين تقرر صرف 4 سلع فقط على البطاقات التموينية
أوضحت مصادر بوزارة التموين والتي قد كشفت عنها بوابة أخبار اليوم أن وزير التموين قرر صرف 4 سلع تموينية فقط على البطاقات التموينية وهى الأرز والسكر والزين والمكرونة وأضافت المصادر أن الوزير قرر أن نصيب الفرد من الدعم يصل إلى 21 جنيها يقوم بشراء أي سلعة من الأربعة في حين أن النظام القديم كان يشمل أكثر من 50 سلعة تشمل اللحوم والدواجن والمساحيق والعديد من السلع الأخرى.

كما تجدر الاشارة أن الوزير قد خفض سعر الأرز الهندي جنيها بالكيلو حيث أصبح سعر الكيلة 6 جنيهات ونصف بدلا من 7 جنيهات ونصف ومن المقرر عرضه وبيعه بالبطاقات التموينية لأول مرة دون تحديد الكميات التي يحصل عليها المواطن وحدد سعر الأرز في الأسواق المصرية ليصل ثمنه إلى 10 جنيهات ونصف.

وناشد  الوزيرمن جانبه المواطنين بسرعة التوجه للمكاتب التموينية لتصحيح البيانات والتنازل عن البطاقة التموينية في حالات ازدواج صرف السلع أو السفر أو الموت وقرر منح مهلة بداً من هذه الشهر حتى نهاية شهر ابريل القادم


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.