التموين تعلن مواعيد جديدة لعمل المنافذ التموينية ومواصفات وسعر الكمامة القماشية

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قراراً بتعديل مواعيد صرف السلع التموينية من المنافذ التموينية، وذلك تماشياً مع قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بشأن خطة التعايش مع كورونا، حيث تضمن القرار إلغاء حظر التجوال، وتعديل مواعيد إغلاق المحال التجارية لتكون الساعة التاسعة مساءً بدلاً من السادسة مساءً.

التموين تعلن مواعيد جديدة لعمل المنافذ التموينية ومواصفات وسعر الكمامة القماشية 5 30/6/2020 - 6:29 م

المواعيد الجديدة لصرف السلع التموينية من المنافذ التموينية:-

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي قراراً بتعديل مواعيد صرف السلع التموينية من المنافذ التموينية والبقال التمويني اعتباراً من يوم غداً الأربعاء 1 يوليو 2020 لتكون بداية من الساعة ال9 صباحاً وحتى الساعة ال9 مساءً، بدلاً من الساعة ال7 مساءً وحتى الساعة ال 7 مساءً.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية أن هذا القرار قد جاء لتسهيل حصول المواطنين على الحصص التموينية الخاصة بهم وإتاحة فرصة كبيرة من الوقت لهم لمدة 12 ساعة على مدار اليوم.

وأضاف بأن هذا القرار يأتي متسقاً مع ما أصدره رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بتنظيم مواعيد عمل المحال التجارية لتكون حتى الساعة ال9 مساءً.

وفى ذات السياق أعلنت وزارة التموين عن سعر ومميزات الكمامة القماشية التي سوف يتم توزيعها على المواطنين على البطاقات التموينية اعتبارا من غدا كالتالي:-

أكدت وزارة التموين بأنه اعتباراً من الأول من شهر يوليو 2020 سيتم البدء في توزيع 250 ألف كمامة لتصل في نهاية الشهر إلى 19 مليون كمامة.

وكشفت بأن سعر الكمامة القماشية سيكون في متناول اليد حيث سيتم طرحها بسعر 8.5 جنيه للمستهلك.

مميزات الكمامة القماشية الموزعة على البطاقات التموينية:-

  • تسمح بسهولة التنفس.
  • تطرد السوائل والرذاذ.
  • تقتل البكتيريا والميكروبات من الخارج.
  • لا تتسبب في حساسية للبشرة.
  • يمكن إعادة استخدامها حتى 50 غسلة.

وأوضحت وزارة التموين بأن الكمامة مدون عليها مجموعة من الإرشادات التي توضح كيفية استخدامها وغسلها… الخ.

التموين تعلن مواعيد جديدة لعمل المنافذ التموينية ومواصفات وسعر الكمامة القماشية 1 30/6/2020 - 6:29 م التموين تعلن مواعيد جديدة لعمل المنافذ التموينية ومواصفات وسعر الكمامة القماشية 2 30/6/2020 - 6:29 م التموين تعلن مواعيد جديدة لعمل المنافذ التموينية ومواصفات وسعر الكمامة القماشية 3 30/6/2020 - 6:29 م التموين تعلن مواعيد جديدة لعمل المنافذ التموينية ومواصفات وسعر الكمامة القماشية 4 30/6/2020 - 6:29 م

يذكر أن قرار مجلس الوزراء بشأن خطة التعايش مع وباء كورونا قد تضمن تطبيق عقوبة مالية على المواطن الممتنع عن ارتداء الكمامة وهو مبلغ 4000 جنيه، ولهذا فقد سعت وزارة التموين على توفيرها للمواطنين وبأسعار مناسبة.