التموين تعلن تفاصيل تحويل رصيد الخبز إلى دعم نقدي وكيفية الصرف

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال في مداخلة هاتفية له مع برنامج رأي عام المذاع على قناة ten الفضائية من تقديم الاعلامي عمرو عبد الحميد، أن الايام المقبلة سوف تشهد عدد من الأجراءات الهامة بخصوص البطاقات التموينية ودعم الخبز وذلك كما يلي :

منظومة الخبز

1- أخر موعد لتحديث البطاقات التموينية هو 7 نوفمبر المقبل، وحتى هذا الموعد تقوم وزارة التموين بعملية تحديث وتنقية البطاقات التموينية وإضافة المواليد الجدد.

2- تدرس وزارة التموين تحويل رصيد كارت الخبز إلى دعم نقدي، حيث أن عدد الأرغفة المخصصة يومياً لكل فرد مقيد على البطاقات التموينية هو 5 أرغفة يوميه بإجمالي 150 رغيف خبز شهرياً، والدراسة هي أن يتم تحويل ذلك الرصيد إلى دعم نقدي داخل كارت الخبز دون أن يحصل المواطن على الفلوس في يده.

3- عندما يتوجه المواطن لصرف الخبز يقوم بدفع ثمن ما يريده، حسب أفراد أسرته، ثم يتم خصم القيمة التي دفعها من الكارت، بنفس الطريقة في صرف السلع التموينية.

4- إذا وفر المواطن من استهلاكه من الخبز فسوف يكون لديه مبلغ مالي داخل الكارت يتم إضافته على البطاقة التموينية، يقوم من خلاله بصرف سلع تموينية.

5- يوجد أقتراح أخر أن يصرف للمواطن المبلغ المالي دون أن يحصل على سلع، وسوف تعلن وزارة التموين عن الاقتراح النهائي المقرر تنفيذه بعد الانتهاء من تنقية وإضافة المواليد على البطاقات التموينية.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.