التموين تصدر قرار إلزامي هو الأول من نوعه بدءاً من يناير المقبل.. وتزف بشرى سارّة للمواطنين منذ قليل

في إطار تحديثاتها المستمرة والمتواصلة بغرض ضبط الأسواق وضبط منظومة الدعم، أكد محمد سويد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات صحفية، بأنه تم إصدار قرار رسمي هو الأول من نوعه، بإلزام جميع المنتجين والمستوردين والتجار بكتابة الأسعار على كل السلع الغذائية، على أن يتم تنفيذ القرار في الأول من شهر يناير المقبل، أي بداية العام الجديد، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الدولة لديها احتياطات آمنة من جميع السلع الأساسية.

التموين تصدر قرار إلزامي هو الأول من نوعه بدءاً من يناير المقبل.. وتزف بشرى سارّة للمواطنين منذ قليل 1 15/11/2017 - 4:05 م

والتموين تزف بشرى سارّة للمواطنين بمناسبة المولد

ومن ناحية أخرى، كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، عن طرح منتجات الشركة من حلوى المولد النبوي في جميع منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية لشركات النيل والأهرام بالقاهرة الكبرى، كما سيتم أيضاً طرح الحلوى المخفضة، بمنافذ شركتي المصرية والعامة للجملة فىي الصعيد ووجه بحري، بتخفيضات تصل لـ10% عن العام الماضي.

جاء ذلك بناءاً على تعليمات رسمية من وزير التموين، الدكتور على المصيلحي، لمسؤولي الشركة والمجمعات الاستهلاكية بمنح تخفيضات على حلوى المولد 10% للمواطنين في جميع الفروع لتوفير الحلوى للمواطنين محدودي الدخل بأسعار مناسبة، وسيتضمن الطرح الجديد من التموين المواضفات الآتية لعلبة الحلوى:

  • علبة كيلو بسعر 62 جنيها، يوجد بها 11 صنفًا.
  • علبة 2 كيلو بسعر 117 جنيهًا بها 16 صنفًا.
  • علبة بها 3 كيلو بسعر 184 جنيهًا بها 20 صنفا.
  • علبة 5 كيلو بسعر 306 جنيهات تتضمن 20 صنفًا.