التموين| تخفيض سعر كيلو السكر إلى 10.5 جنيه للمستهلك

مرت جمهورية مصر العربية خلال فترة سابقة بأزمة كبيرة في توفر منتج السكر للمواطنين ومطالبات عديدة بضرورة توفير الكميات اللازمة للاستهلاك المحلي وسد عجز تواجده بالسوق المصري وعلى إثر ذلك تقوم شركات إنتاج السكر حالياً بإنتاج السكر من البنجر لتلبية احتياجات المواطن المصري منه.

التموين تخفض سعر كيلو السكر

ونظراً لما شهدته الأسواق في الفترة الأخيرة من تعدد لأسعار السكر قرر الدكتور “على المصيلحي” تخفيض سعر كيلو السكر ليصبح 10.50 جنيه للمستهلك بالإضافة لإلزام البائعين بكتابة هذا السعر على عبوات السكر والأكياس المباعة ومن المقرر حسب قرار وزير التموين والتجارة الداخلية أن يباع طن السكر للتجار بسعر 9250 جنيه وبشرط أن تورد الشركة المنتجة للسكر مبلغ 1250 جنيه مصري عن بيع الطن الواحد ويوجه هذا المبلغ للحساب الخاص بموازنة الأسعار لسد العجز وشراء باقي المستلزمات من الخارج.

جدير بالذكر أنه جاء في القرار ما يلي:

  • إلزام هيئة السلع التموينية باستيراد كميات كبيرة من السكر وتوريدها لشركات البنجر والشركات التكاملية لتكريره وسد عجز الاحتياجات.
  • أن يباع طن السكر بسعر 10500 فقط للأغراض الصناعية بشرط توريد مبلغ 1500 جنيه لصالح حساب موازنة الأسعار.
  • شركة السكر ملزمة بتوفير 130 ألف طن سكر في الشهر الواحد توجه لوزارة التموين.
  • توفير كميات تقدر ب 90 ألف طن سكر تطرح بالسوق المحلي بجانب 30 ألف طن سكر للشركات الصناعية تلزم شركات “الفيوم والنوبارية والدلتا والدقهلية” بتوفيرها.
  • تكليف مباحث التموين وإدارة الرقابة في وزارة التموين بمتابعة ومراقبة مدى التزام التجار بالسعر الجديد للسكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.