التقرير اليومي لوزارة الصحة المصرية بشأن عدد إصابات الكورونا حتى يوم 2/3/2022

نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية التقرير اليومي بخصوص أعداد الإصابات Corona Virus المستجد Covid-19 وكذلك الشفاء والوفيات في مصر وذلك ليوم 2/3/2022 وتم الإعلان عن ذلك بواسطة مركز الاستعلامات والمنصات الإلكترونية للوزارة والمتحدث الرسمي والقنوات الحكومية ومنصات التواصل الاجتماعي.

التقرير اليومي لوزارة الصحة المصرية بشأن عدد إصابات الكورونا حتى يوم 2/3/2022

أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع أعداد الشفاء من Corona Virus (Covid-19) ليصبح الإجمالي (415490) الذي تم خروجهم من المستشفيات وأماكن العزل، وكذلك ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا Covid-19 بواقع (1322) إصابة جديدة ليصبح الإجمالي (485093)، أما عن حالات الوَفِيَّات المسجلة رسمياُ نتيجة لفيروس كورونا فقد ارتفع بواقع (36) حالة وفاة ليصبح العدد الإجمالي (24110).

أما عن التقرير اليومي بشأن الأعداد التي تلقت اللِّقاح في الأماكن الرسمية المعلنة وفقا لوزارة الصحة المصرية فجاءت كالتالي:-

الذين تلقوا الجرعة الأولى فقط حتى الآن وفقا للأرقام الرسمية حوالى 40083124 مواطن حتى الآن.

الذين تلقوا الجرعة الأولي ثم الجرعة الثانية وفقا للتقرير اليومي لوزارة الصحة حوالي 30174310 مواطن حتى الآن.

أما عن المواطنين الذين تلقوا الجرعتين ثم تلقوا الجرعة الثالثة (التنشيطية) التي أعلنتها وزارة الصحة المصرية هم حوالي 1104196 مواطن حتى الآن.

فيما نود التنويه على تشديد الحكومة المصرية على التطعيم باللقاحات المسجلة بوزارة الصحة المصرية داخل الأماكن المعلنة بالوزارة فقط وذلك حتى يتم حصار المرض، فيما منعت الحكومة المصرية المواطنين الغير متلقيين لجرعتين اللِّقاح وحاملي بِطاقة التطعيم المقدم من وزارة الصحة المصرية منعتهم من الدخول من الأماكن الحكومية والبنوك والسفارات حتى يتم تلقي الجرعتين، فيما تنوه الوزارة عدم الانسياق وراء المحتالين عديمي الضمير الذين يغشون في اللِّقاح أو حتى بِطاقة التطعيم لأن ذلك يعدّ جريمة ويتم العقوبة عليها وفقا للقانون الجنائي المصري.

الأعداد المعلنة من قبل وزارة الصحة المصرية هي الأعداد الرسمية فقط والمسجلة في وزارة الصحة المصرية سواء الإصابات أو حالات الوفاة، وذلك لجميع أشكال فيروس كورونا Covid-19 وجميع المتمحورات منه.

وقد أتاحت وزارة الصحة المصرية عدة قنوات اتصال للاستفسار بخصوص المستجدات أو لطلب المساعدة بخصوص فيرس كورونا وأهمها الخط الساخن لوزارة الصحة 155 الذي تم إمداده بالمعلومات للمساعدة اللازمة والموقع الإلكتروني للوزارة والمنصات على مواقع التواصل الاجتماعي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.