التفاصيل الكاملة لمقترح البرلمان بمنح كل أسرة 1000 جنيه شهرياً كدعم نقدي بدلًا من للدعم السلعي.. وكيفية وضوابط تنفيذه

في ظل المطالبات المستمرة، من الكثير من السياسيين، والاقتصاديين، بضرورة تطبيق الدعم النقدي بدلاً من الدعم العيني، حتى يصل الدعم لمستحقيه، وتوفير المليارات المهدرة على الدولة، من خلال وصول الدعم لغير مستحقيه، وكان أبرز المطالبين بهذا الأمر رجل الأعمال “نجيب ساويرس”، والنائب محمد بدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب.

التفاصيل الكاملة لمقترح البرلمان بمنح كل أسرة 1000 جنيه شهرياً كدعم نقدي بدلًا من للدعم السلعي.. وكيفية وضوابط تنفيذه 1 10/8/2017 - 12:27 ص

مقترح البرلمان بشأن الدعم النقدي

هذا وقد قدمت اللجنة الاقتصادية ممثلة في النائب “محمد بدران”، مقترح يتضمن هذا الأمر، لافتاً إلى أن تأخر وزارة التموين في تنقية البطاقات التموينية وإعداد قاعدة بيانات موحدة، يؤكد أن المسألة أكبر من وزارة التموين وتحتاج تضافر جهود مجلس الوزراء مع المحافظين للانتهاء منه لصالح المواطنين.

وأكد “بدراوي”، بأن الدعم السلعي مقدر له 200 مليار جنيه بالموازنة الجديدة، أي ما سيتم انفاق حوإلى 16 مليار جنيه شهرياً دعم سلعي، كاشفاً عن مقترح لصرف مقابل نقدي بدلاً من العيني، يتمثل في الآتي:

  • صرف 1000 جنيه شهريا لكل أسرة تتكون من 4 أفراد بديلا عن الدعم السلعي.
  • بالنسية للأسر الأكثر فقرا، فيصرف لها 1200 جنيه شهريا مع تقسيم المستحقين إلى شرائح يصرف لها بين 1000 جنيه و800 جنيه.

كما أشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى ضرورة تحديد قاعدة للمستحقين من خلال تكليف رئاسى للمحافظين بإعدادها بوقت محدد وليكن 30 يوما، من خلال الاستعانة بالجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء ومجلس الوزراء والحكم المحلي في إعداد قاعدة البيانات من خلال الرجوع إلى قاعدة بيانات الناخبين لدى وزارة الداخلية وشركات الاتصالات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of سامح ابو صفية
    سامح ابو صفية يقول

    وزارة التموين فاشلة اسمعوا الكلام إلا قال علية النائب محمد بدران حتي يوصل الدعم لمستحقية

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    أنا متزوجه وعندى أربع أطفال وجوزى وأبنى فى بطاقة أخو جوزى وأنا عند بابا بطاقه أخو وجوزى واقفه وأنا ليه سنه ما يخدش تومين

  3. Avatar of محمد
    محمد يقول

    شى جميل بس الا سعار كل يوم بتزيد