التفاصيل الكاملة لحادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكنيسة مارجرجس بطنطا

حالة من الذعر والقلق تعيشها مصر في الوقت الحالي، بعد وقوع تفجير في الكنيسة المرقسية بمحافظة الإسكندرية، وكنيسة مارجرجس بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، مما سبب حالة من الهلع والخوف بين المواطنين في كافة أنحاء مصر، خاصةً مع بدء أحتفالات الأخوة المسيحيين بأعيادهم في هذه الفترة.

التفاصيل الكاملة لحادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكنيسة مارجرجس بطنطا 6 9/4/2017 - 5:06 م

انفجار الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

وقع قبل ساعات قليلة انفجار هائل بالقرب من الكنيسة المرقسية في محافظة الإسكندرية، وهي الكنيسة التي كان يلقى فيها البابا تواضروس عظته اليوم الأحد، بالإضافة إلى وقوع انفجار آخر في منطقة العطارين.

التفاصيل الكاملة لحادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكنيسة مارجرجس بطنطا 1 9/4/2017 - 5:06 م

و أفاد مصدر أمني رفيع المستوى، أن عدد الضحايا من الشرطة وصلت إلى ثلاثة أربعة، بينهم ضابط التأمين المكلف بالخدمة، وهم العميد نجوى الحجار من قوة الشرطة النسائية، والرائد عماد الركايبي، والرائد محمد رفعت، وأحمد إبراهيم، أمين شرطة.

التفاصيل الكاملة لحادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكنيسة مارجرجس بطنطا 2 9/4/2017 - 5:06 م

انفجار كنيسة مارجرجس بطنطا

هذا وقد وقع انفجار آخر في كنيسة مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية، وأسفر عن استشهاد وإصابة العديد من الضحايا، وقد أكد شهود عيان في تصريحات صحفية تناقلتها وسائل الإعلام، أن قنبلة كان قد تم زرعها أسفل الكرسي البابوي، ما أدى إلى استشهاد 24 فرداً، ووصل عدد المصابين إلى أكثر من 70 شخصاً حتى الآن.

و كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان عن نقل أكثر من 10 حالات وفاة إلى المستشفى الجامعي، ونقل حالات وفاة أخرى إلى مستشفى المنشاوي العام، ونقل المصابين إلى بعض المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

من ناحية أخرى تدأول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمشتبه به في تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، بعد أن أقت قوات الأمن القبض عليه في محيط التفجير الذي وقع.

تنظيم داعش يتبنى تفجير الكنيستين في مصر

من ناحية أخرى تبنى تنظيم داعش الإرهابي تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، وتفجير الكنيسة المرقسية بمحافظة الإسكندرية، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام في مصر.

تصريحات رئيس الوزراء المصري عقب التفجيرين

في تصريحات صحفية قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن مصر عازمة على القضاء على الإرهاب، وأن مصر قادرة على التخلص من الإرهاب.

التفاصيل الكاملة لحادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكنيسة مارجرجس بطنطا 3 9/4/2017 - 5:06 م

أسماء الشهداء والمصابين في حادث تفجير طنطا

المصابون هم: أسامة نبيل جرجس 46 عاما، مينا مجدي فهيم 35 عاما، مينا مراد جرجس 37 عاما، سمير دمتري رزق 72 عاما، معتز ماهر شفيق 30 عاما، ايوب عبدالملاك جرجس 60 عاما، فادي رمسي 22 عاما، كرولس عوض سليم 21 عاما، اشرف كامل مرقص 55 عاما، مينا فكري، صبحي عوض الله غطاس، نشوي شادي شنودة، بيشوي فادي شنودة 30 عاما، سعد زكي بدوي 73 عاما، انور اسكندر حسن 62 عاما، ماهر فؤاد شنوده 35 عاما، مايكل نبيل سمير، صموئيل جورج نجيب 38 عاما، نبيل عبدالملك ابراهيم 61 عاما، أسامة نبيه جرجس، منير رزق، فادي رمسيس، اشرف كامل مرقص.

الضحايا هم: سعد زكي شنودة، انور اسكندر جاد، ماهر فؤاد شنوده، عادل أسعد شكري، رؤوف صليب، سليمان سليم سليمان، سليمان شاكر أيوب، مينا نعيم، فخري لطيف، رجائي صادق، عادل سليمان عبدالسيد، سامي جرجس.

أسماء الشهداء والمصابين في حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

التفاصيل الكاملة لحادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكنيسة مارجرجس بطنطا 4 9/4/2017 - 5:06 م

هذا وقد نظم العشرات في مدينة طنطا مظاهرات مناهضة للإرهاب الغاشم منددين بالهجومين الإرهابيين، مرددين هتافات مؤيدة للدولة، وهتافات مطالبة بالقصاص من الإرهاب.

وزارة الصحة تلغي الأجازات

قال مستشار وزير الصحة الدكتور شريف وديع، أنه تم رفع حالة التأهب القصوى في كافة المستشفيات على مستوى الجمهورية، خاصةً طنطا والإسكندرية والأماكن القريبة منها، بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من أكياس الدم، وتم إلغاء أجازات الأطباء بالتزامن مع احتفالات الأقباط بأحد الشعانين.

أبو تريكة يعزي أهالي الضحايا والمصابين

التفاصيل الكاملة لحادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكنيسة مارجرجس بطنطا 5 9/4/2017 - 5:06 م

نشر لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة تغريدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ناعياً فيها ضحايا تفجير كنيسة مارجرجس، كما تمنى الشفاء العاجل للمصابين، وتمنى لمصر الأمن والسلام.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.