التفاصيل الكاملة لحادثة تفجير كنيسة طنطا وتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وأول قرار من السيسي بعد الحادثين

استيقظ اليوم المصريين على خبر صادم وهو تفجير كنيسة طنطا بشارع على مبارك أثناء احتفال المسيحين بأحد الشعانين، وهو مناسبة دينية مسيحية، وأفادت وزارة الداخلية المصرية عن مقتل اكتر من 25 شخصا وإصابة عشرات آخرون، ومن التحريات الأولية ثبت أن الحادث هو زرع قنبلة ناسفة في الصف الأول في احد قاعات الكنيسة أثناء الصلاة.

التفاصيل الكاملة لحادثة تفجير كنيسة طنطا وتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وأول قرار من السيسى بعد الحادثين

تفجير كنيسة طنطا

أضاف مصدر أمني أن تفجير كنيسة طنطا تمت من قبل أنتحاري في الثلاثينيات من عمرة زرع قنبلة في الصف الأول من احد قاعات الكنيسة، وقال المصدر الأمني أن هذا الانفجار جاء قبل أيام من زيارة بابا الفاتيكان، فرنسيس، لمصر في أواخر الشهر الحالي، ويذكر أن قوات من وزارة الداخلية استطاعت أن تقوم بتفكيك احد القنابل التي كانت معده للانفجار في تفجير كنيسة طنطا.

تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

وعلى الجانب الأخر وقع انفجار اخر في كنيسة المرقسية في الإسكندرية بالتحديد في منطقة محطة الرمل واسفر هذا التفجير التي وقع في محيط الكنيسة عن مقتل أكثر من 8 قتلى وأصابه ما يقرب من عشرة أخريين، وتواترت بعد الآنباء عن مقتل رئيس مباحث قسم العطاريين بالإسكندرية.

وقدم بابا الفاتيكان بيانا يعبر فيه عن حزنة الشديد لما حدث من التفجيرات التي حدثت في تفجير كنيسة طنطا وتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وأضاف أن الشعب المصري يستطيع أن يحارب الإرهاب ويتغلب عليه.

السيسي يدعو مجلس الدفاع الوطني للانعقاد

بعد حدوث تفجير كنيسة طنطا اصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مجلس الدفاع الوطني للانعقاد من اجل متابعة تطورات الأحداث بعد حادثة تفجير كنيسة طنطا وأيضا تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وطالب الرئيس برفع التقارير أول بأول لكى يستطيع إن معرفة الأحداث العاجلة، وطالب من المسئولين التوجه مباشرا إلى لموقع الحادث الإرهابي، وطلب توجيه الرعاية الكاملة لجميع المصابين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of نجوىالفتاليب
    نجوىالفتاليب يقول

    ربنا يرحم موتاهم ويشفى المصابيين فى التفجيرات