التعليم تُحدد شروط صرف حافز الـ 1000 جنيه لمعلمي وموجهى رياض الأطفال وأولي ابتدائي


حددت وزارة التربية والتعليم شروط وضوابط صرف حافز الـ 1000 جنيه شهرياً الخاص بمعلمي وموجهى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2019 / 2020 وذلك عن الفترة من أول أكتوبر 2019 وحتى 30 يونيو 220 وذلك فى نظام التعليم الجديد الذى بدأ العمل به فى مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي.

ضوابط صرف حافز موجهى ومعملي رياض الأطفال وأولي ابتدائي

أولا: أن يكون المعلم أو الموجه على رأس العمل، وأن يكون العمل بصفة أصلية أو منتدب للعمل بالتوجيه أو بالتدريس فى نظام التعليم الجديد.

ثانياً: يتم صرف الحافز لمعلمي رياض الأطفال بنسبة عدد الحصص الفعلية التى يقوم المعلم بتدريسها خلال الشهر منسوبة إلى عدد الحصص المخصصة لقاعة رياض الأطفال شهرياً والتى يقدر متوسطها بحوالى 120 حصة شهرياً، ويُعتمد فى ذلك على تقرير مدير المدرسة وموجه المادة.

ثالثاً: يتم صرف حافز الـ 1000 جنيه لمعلمي الصف الأول الابتدائي بحسب نسبة عدد الحصص الفعلية التى يقوم المعلم بتدريسها خلال الشهر منسوبة لعدد الحصص الشهرية التى يتم تخصيصها داخل حجرة الفصل فى الشهر والتى يقدر متوسطها بحوالى 160 حصة شهرياً، ويتم الاعتماد على تقرير مدير المدرسة والموجه.

رابعاً: يتم صرف حافز الـ 1000 جنيه لموجهى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بنسبة عدد الزيارات التى يقوم بها الموجه خلال الشهر منسوبة لعدد الزيارات المتوقعة شهرياً ويقد متوسها بحوالي 40 زيارة شهرية، على أن لا تقل مدة الزيارة عن حصتين بناء على تقرير الموجه الأول.

خامساً: يتم صرف نسبة الحافز للموجه الأول بالإدارة التعليمية شهرياً بما يتناسب مع طبيعة عمله فى النظام الجديد للتعليم ويحدد مدير المديرية نسبة الحافز للموجه العام.

سادساً: ويتم تحديد نسبة الحافز للموجه العام فى المديرية التعليمية شهرياً بناء على تقرير مدير المديرية بناء على تقرير مدير عام التعليم العام بالمديرية.

سابعاً: يجوز أن يجمع المعلم أو الموجه بين حافز التجريب والحافز المتخصص لمعلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي فى المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة.