التعليم تنشر رابط التظلمات على نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم فتح باب التظلمات على نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالى 2019 – 2020 والتى بدأت يوم 29 أبريل وحتى 20 مايو 2020.

وزير التربية والتعليم

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم بأن رابط التقديم بتظلمات على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي مُتاح الآن لمن تم حجب نتيجته، وأنه على من تم حجب نتيجته أن يرسل وصف للحالة الخاصة به على الرابط المخصص للتظلمات والشكاوى.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أعلن بأن كل من ظهرت نتيجته من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وظهرت له نتيجته بالدرجات أو بالألوان فهو ناجح ومنقول للصف الأعلى، وغير ذلك فهو يحتاج دور ثان أو أن هناك خطأ فى الشبكة.

وطالب وزير التربية والتعليم الطلاب الذين تم حجب نتيجتهم الدخول على رابط التظلمات ووصف حالة الطالب، حيث أن النتيجة المعلنة هى نتيجة الدور الثانى أما النجاح فقد تمت مراعاة نتيجة الترمين الأول والثاني معاً، ويمكن التقديم بالتظلم أو الشكوى على النتيجة من خلال الدخول على الرابط من هنا.

وكان الدكتور طارق شوقى قد اعتمد نتيجة الترم الثاني للصفين الأول والثانى الثانوي يوم السبت الماضى وبلغت نسبة النجاح 98% حيث اجتاز الامتحانات مليون و55 ألف طالب وطالبة من الصفين الأول والثاني الثانوي، وأنه تم حجب نتيجة 25 ألف طالب وطالبة لأسباب تتعلق بالغياب عن الامتحانات أو الرسوب أو لخطأ فى الشبكة.