“التربية التعليم”: إجازة نصف العام أسبوعين وانطلاق الترم الثاني 11 فبراير.. وتعلن موعد بدء امتحانات آخر العام

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن لتفاصيل انتهاء الفصل الدراسي الأول ومدة إجازة نصف العام، والموعد الرسمي لبدء العام الدراسي الثاني، لافتة إلى استعداداها التام على مستوى جميع المديريات والإدارات التعليمية، على مستوى الجمهورية، مسيرة بأن السبت 28 يناير الماضي، كان أول يوم إجازة نصف العام الدراسي، والتي تستمر لمدة أسبوعين.

"التربية التعليم": إجازة نصف العام أسبوعين وانطلاق الترم الثاني 11 فبراير.. وتعلن موعد بدء امتحانات آخر العام 1 4/2/2017 - 5:10 م

موعد عودة النصف الثاني

وأكدت الوزارة، بأن إجازة نصف العام، ستنتهي يوم الجمعة الموافق 10 فبراير الجاري، على أن ينطلق الفصل الدراسي الثاني، يوم 11 فبراير، وهو ما سيوافق يوم السبت، وهو ما يعتبر إجازة أسبوعية معتادة، وبالتالي سيكون أول أيام الدراسية، يوم الأحد 12 فبراير، نافية بذلك، ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، عن نية الوزارة، في تأجيل بدء النصف الثاني.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، بأن مدة الدراسة في الفصل الثاني، حيث بلغ عدد أيام الدراسة الفعلية 93 يوماً، إضافة إلى 103 أيام كانت بالترم الأول لتصبح 196 يوماً بواقع 34 أسبوعاً دراسياً خلال العام بأكمله.

وأشارت الوزارة أيضاً، بأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب النقل والشهادات المحلية، ستبدأ يوم 13 مايو المقبل على مستوى المحافظات ثم يؤدى طلاب الدبلومات الفنية امتحاناتهم 20 من نفس الشهر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.