التعليم تشترط تقديم شهادة الخدمة العامة ضمن أوراق مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين


اشترطت وزارة التربية والتعليم على المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين أن يتقدموا بموقف شهادة الخدمة العامة ضمن الأوراق المطلوبة، حيث أوضح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين موقف شهادة الخدمة العامة المطلوبة ضمن أوراق التقديم فى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين بالتربية والتعليم.

وصرح الدكتور محمد عمر بأن ما يُعتد به فى شهادة الخدمة العامة بالنسبة للإناث؛ هى إتمام أداء الخدمة العامة، وبالتالى على المعلمة المتقدمة لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين تقديم صورة منها أو الأصل، أو تقديم شهادة من الجهة المختصة تفيد وتؤكد بأن الخريجة أدت الخدمة العامة، وجاري استخراج الشهادة التي تفيد أداء الخدمة العامة.

كما أوضح نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين بأن الإفادة التى يتقدم بها البعض من الخريجات المتقدمات لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين تعتبر مستند غير مكتمل، وبالتالى لن يعتد به، وأكد سيادته بأن شهادة الخدمة العامة بالنسبة للإناث مثلها مثل شهادة الخدمة العامة بالنسبة للذكور، لا يعتد فيها بتقديم إفادة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد ناشدت جميع المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة بضرورة كتابة البريد الإلكتروني ضمن استمارة التقدم الإلكتروني التى يتم تقديمها ضمن أوراق التقيدم للمسابقة، حيث أنه سوف يتم التواصل وإعلان نتيجة القبول وتحديد مواعيد المقابلات الشخصية والاختبارات من خلال البريد الإلكتروني للمتقدمين.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد قامت بفتح باب التسجيل فى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين فى التخصصات المختلفة على مستوي الجمهورية اعتباراً من يوم الخميس الموافق 7 فبراير 2019 وتنتهى يوم الجمعة الموافق 15 فبراير 2019 الساعة الثانية عشر ظهراً إلكترونياً على أن يتم الانتهاء من تقديم الملفات الورقية يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.