التعليم العالي تحدد الرسوم وكيفية التقديم لاختبارات القدرات للكليات التي تشترط اجتيازها للقبول بها

إختبارات القدرات هي الاختبارات التي يؤديها طلاب الثانوية العامة، كشرط أساسي للالتحاق بكليات التربية الفنية والموسيقية والرياضية والتطبيقة والفنون الجميلة.

اختبارات القدرات

وبعد ظهور نتائج الثانوية العامة، يبدأ الطلاب في من أجل الالتحاق بتلك الكليات، القيام بتقديم طلباتهم لحضور الاختبارات التي تعقدها ههذه الكليات كشرط أساسي للألتحاق بها.

وهذا كمثل العام الماضي، أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بأن التقديم  هذا العام لحضور الاختبارات سيكون إلكترونياً.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإستمرار نظام القبول بالجامعات كما هو بدون أى تغيير خلال الفترة القادمة ولمدة عامين كحد أدني.

واضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأن وزارة التعليم العالي تعمل حالياً على تغيير المناهج إلى مناهج إلكترونية لتتواكب مع النظم العالمية للتعليم بالجامعات.

رسوم اختبارات القدرات بالكليات:-

أعلن المجلس الآعلى للتعليم الجامعي، بأنه قد تقرر توحيد الرسوم الخاصة بدخول اختبارات القدرات بالكليات للعام الجامعي 2018/2019، وذلك في الكليات التي تشترط للألتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات من أجل القبول بها كالتالي :-

350 جنيه + طابع نقابة حسب التخصص، على أن تقوم الكليات بعد ذلك بتوريد مبلغ 50 جنيه عن كل طالب أدي اختبارات القدرات.

الكليات التي تشترط اجتياز اختبار القدرات للقبول بها:-

التربية الرياضية – التربية الفنية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية، ويشترط للنجاح بها الحصول على 70% من إجمالي الدرجات، مع إلزام إدارة الجامعات بمراجعة تلك الاختبارات والاشراف عليها بشكل مباشر من نواب رؤساء الجامعات.