التعديل الوزاري.. من هو رضا حجازي وزير التعليم الجديد؟

يبحث الكثير من المواطنين عن معلومات حول الوزراء الجدد في الحكومة المصرية وذلك بعد الإعلان عن التعديل الوزاري الجديد 2022 ظهر اليوم السبت الموافق 13 أغسطس، وذلك لتغيير 13 حقيبة وزارية، والإبقاء على 18 وزيراً، ومن بين هؤلاء الوزراء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد الدكتور رضا حجازي، الذي تم تعيينه خلفًا للدكتور طارق شوقي، وكان حجازي قد حمل على عاتقه مهمة تنفيذ خطة الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا في المدارس، وذلك عن طريق عقد الكثير من اللقاءات التعريفية والاجتماعات الدورية، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الصارمة للتصدي لمخالفي تعليمات وضوابط خطة الوزارة لمكافحة الفيروس.

التعديل الوزاري.. من هو رضا حجازي وزير التعليم الجديد؟

معلومات عن رضا حجازي وزير التعليم الجديد

ونقدم لكم في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد الدكتور رضا حجازي، والتي جاءت كالتالي:

  • كان الدكتور رضا حجازي نائبًا لوزير التربية والتعليم لشئون المعلمين خلال الفترة 2019 إلى 2022.
  • يعمل كأستاذ باحث في قسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
  • كان يعمل مدرسًا لمادة العلوم للمرحلة الإعدادية في محافظة الدقهلية، ثم عمل مدرسًا لمادة الكيمياء للمرحلة الثانوية، ثم عمل معلمًا للكيمياء لما يزيد عن 12عامًا.
  • عمل رئيسًا لقطاع التعليم العام في ديوان عام وزارة التربية والتعليم منذ عام 2015 حتى ديسمبر من العام الجاري.
  • في 2012، تم تعيينه كمديرًا للمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان، وفي عام 2014 أصبح نائبًا لرئيس الهيئة القومية لمحو الأمية، وفي يناير 2015 تم تكليفه بمنصب نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، كما كلف برئاسة وعضوية العديد من اللجان المركزية داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • لعب دوراً كبيراً بمبادرة تعيين 150 ألف معلم لمدة 5 سنوات.

التعديل الوزاري.. من هو رضا حجازي وزير التعليم الجديد؟

  • يستعد رضا حجازي حالياً لمناقشة رسالة الدكتوراه الخاصة به، والتي تتناول موضوع تطوير المناهج وطرق التدريس وذلك لحرصه على تنمية استراتيجية الدولة المصرية 2030.
  • تم تعيينه مديرًا لمشروع اليونسكو للقيام ببناء قدرات تعليم الكبار في مصر لمدة أربع سنوات، كما شارك في المثي من المؤتمرات الدولية والمحلية والمشاريع القومية للتعليم.
  • عين مديرًا للأكاديمية المهنية للمعلمين، ونائب رئيس البيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ومدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان حتى عام 2012.
  • قام بالإشراف ومناقشة الكثير من رسائل الماجستير والدكتوراه لعدد من الباحثين المصريين في المجال التربوي ومناهج وطرق التدريس، كما أصدر العديد من المؤلفات في مجال التدريب، ونشر الكثير من الأوراق البحثية في مجلات ودوريات علمية وبحثية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. مواطن يقول

    رضا حجازي من زمان بالوزاره وعارف الدهاليز ربنا يكرمك ويعرف يضبط بجد