التموين تعلن فتح باب تظلمات البطاقات التموينية.. تعرف خطوات التظلمات

عقب انتهاء المهلة المحددة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية لتحديث بيانات البطاقات التموينية وإضافة المواليد في السابع من توفمبر الجاري، أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، عن فتح باب التظلمات من تحديث بيانات البطاقات التموينية بدءًا من يوم العاشر من شهر نوفمبر 2018 وذلك للمستفيدين الغير مستكملة بطاقاتهم لبعض البيانات والتي فيها مشاكل، أو ممن تأخروا في إجراء عملية التحديث، وأوضحت الوزارة طريقة وخطوات تقديم التظلمات من تحديث بيانات البطاقات التموينية وإضافة المواليد، وأشار المصيلحي إلى أنه سوف يتم البحث في تلك التظلمات وقبولها في حال استوفت شروط الأحقية.

التموين تعلن فتح باب تظلمات البطاقات التموينية.. تعرف خطوات التظلمات 1 10/11/2018 - 9:12 م

آلية وخطوات تقديم التظلمات من تحديث بيانات البطاقات التموينية

أوضحت وزارة التموين آلية وخطوات تقديم التظلمات من تحديث بيانات البطاقات التموينية وهي تتمثل فيما يلي:

  • على كل مواطن يرغب بالتظلم التقدم للحصول على استمارة أداء الخدمة التموينية لتدوين التظلم الخاص به.
  • ملء الإستمارة بجميع بيانات المستفيدين بالبطاقة التموينية الخاصة بالمتظلم ويرفقها بصور عن الأرقام القومية لجميع الأفراد المستفيدين بالبطاقة التموينية وتقديمها إلى مكتب التموين ويُدوّن بالاستمارة رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب التظلم.
  • يقوم موظف مكتب التموين بتسجيل هذه الاستمارة ويُعطى المواطن إيصال يفيد بالتسجيل.
  • يجري تسجيل وتبويب طلبات التظلمات على الحاسب الآلي الخاص بالنظام بمكتب التموين بعد مراجعتها من موظف مختص.
  • بعد ذلك يقوم مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع كافة البيانات التي تم تسجيلها في مكتب التموين أو على موقع دعم مصر، وثم تُرسل إلى هيئة الرقابة الإدارية لمراجعتها.
  • تقوم وزارة الإنتاج الحربي بتحديث قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة التي تمت مراجعتها من قبل هيئة الرقابة الإدارية وتعديل ما يستحق التعديل منها أولا بأول.

في نهاية المطاف يتم إعلام المواطن صاحب التظلم عن طريق مكتب التموين بقبول تظلمه أو رفضه مع بيان أسباب الرفض.

فتح باب التظلمات من تحديث بيانات البطاقات التموينية
فتح باب التظلمات من تحديث بيانات البطاقات التموينية

تحديث: البدء في تلقي تظلمات البطاقات التموينية

حسب توجيه وزير التموين الدكتور على المصيلحي، بدأت وزارة التموين، اليوم السبت بتلقي تظلمات البطاقات التموينية التي تم تعطيلها بسبب تحديث البيانات أو التي يوجد فيها مشاكل، وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين في تصريحات صحفية إلى أنه لا يوجد مدة محددة لانتهاء تقديم تظلمات البطاقات التموينة، ويمكن للمواطنين الاستعلام عن تظلمات البطاقات التموينية عبر 3 جهات رسمية وهي وزارة التموين، ووزارة الإنتاج الحربي، بالإضافة إلى هيئة الرقابة الإدارية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.