التضامن تكشف موعد صرف الدفعة الرابعة للعلاوت الخمس وزيادة المعاشات

كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، موعد زيادة المعاشات السنوية لأصحاب المعاشات والذين يزيد عددهم علي أكثر من 10 مليون ونصف المليون مواطن علي مستوي محافظات الجمهورية، وكذلك موعد صرف الدفعة الرابعة من العلاوت الخمسة للمستحقين.

وزيرة التضامن

موعد زيادة المعاشات

قالت وزير التضامن، في تصريحات لها، أن الزيادة الجديدة الخاصة بالمعاشات السنوية لأصحاب المعاشات ستكون أول يوليو المقبل من العام الجاري 2021، علي أن تكون الزيادة بنسبة 15% سيصرفها أصحاب المعاشات في بداية الشهر سالف الذكر.

صرف الدفعة الرابعة من العلاوات الخمس

وأوضحت القباح في تصريحاتها، أنه بالنسبة لموعد صرف الدفعة الرابعة من العلاوات الخميس للمستحقين من أصحاب المعاشات وعددهم نحو 2 مليون ونصف المليون مواطن تقريبا علي مستوي محافظات الجمهورية، سيكون في شهر أبيل المقبل وتحديدا في الأول من أبريل 2021 لجميع المستفيدين من العلاوات الخمسة، مشيرة إلي أن الدفعة المقبلة الرابعة والأخيرة لجميع المستحقين.

موعد زيادة المعاشات في مصر
موعد زيادة المعاشات وصرف الدفعة الرابعة من العلاوات الخمسة 

صرف الدفعة الثالثة

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة قامت بصرف ثلاث دفعات من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات حتي الآن، حيث بدأت الوزارة في صرف المعاشات للمتسحقين للعلاوات الخمس الدفعة الثالثة منها بدءا من يوم الثالث من يناير الماضي وذلك عبر منافذ الصرف بمكاتب البريد أو عن طريق البنوك، مضيفا أن الوزارة لن تتأخر عن أصحاب المعاشات بأي شئ ممكن.

طريقة الاستعلام عن دفعات العلاوات الخمسة

أتاحت الإدارة العامة للتأمينات الاجتماعية، لأصحاب المعاشات الاستعلام عن قيمة الدفعات للعلاوة الخامسة وأخرها الدفعة الثالثة بشكل إلكتروني دون الذهاب لأي فرع من الفروع لتوفير الوقت والجهد علي المواطنين حيث بدء المستحقون في صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمسة بدءا من الأحد الثالث من يناير الجاري، ونشطت الإدارة موقعها بحيث تمكن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة من الاستعلام عبر إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشكل مباشر.
  • الذهاب إلي تبوبيب الاستعلام علي الرقم التأميني.
  • إدخال البيانات الأساسية لصحاب المعاش “الرقم القومي- الأسم الأول للأم”.
  • الضغط علي “أنا لست برنامج روبوت” بوضع علامة صح في المربع المخصص.
  • النقر علي كلمة “إرسال الطلب”.
  • تظهر نتيجة الاستعلام ومعرفة جميع البيانات.

من المستحقين للعلاوات الخمسة

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الفئات المستهدفة من العلاوات الخمسة هم اعتبارا من الأول من يوليو 2016 حتي الأول من يوليو 2015 وحتي 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية، حيث يبلغ عدد المستفيدين نحو 2.4 مليون مواطن، منهم 1.9 مليون مواطن من القطاع الحكومي، و524 ألف من القطاع العام والخاص.

وأشارت إلي أن العلاوات الخمسة ستصرف بأثر رجعى بتكلفة سنوية ستصل إلى 7 مليارات جنيه ليكون إجمالى تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.