التضامن الاجتماعي تكشف عن مفاجأة سارّة تُسعد مستفيدي «تكافل وكرامة» بدءاً من 10 يوليو المقبل.. وضوابط صرف الزيادة الجديدة

كشفت “نيفين القباج”، مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية والتنمية، عن مفاجأة سارّة تُسعد الكثير من المصريين، مؤكدة بأنه سيتم صرف الدعم النقدي للمستفيدين، من برنامج تكافل وكرامة بداية من العاشر من شهر يوليو الجاري، بالزيادة المقررة 100 جنيه بحد أقصى.

صرف المعاشات

وأشارت “القباج، خلال تصريحات صحفية، بأنه سيتم صرف الزيادة الجديدة، بدايةً من يوم الإثنين المقبل العاشر من يوليو، وذلك مبكرًا عن موعده الذي كان مقررا له شهر أغسطس المقبل، لافتة إلى أن القيمة الإجمالية للبرنامج من الوزارة خلال الشهر الجاري للدعم النقدي تكافل وكرامة بعد الزيادة تبلغ نحو 850 مليون جنيه.

الضوابط الجديدة للزيادة

كما أكدت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن هذا القرار يأتي، تنفيذًا لقرارات رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”، بتبني سياسات حماية اجتماعية أكثر انحيازا للفقراء وتماشياً مع إجراءات الإصلاح الاقتصادي، موضحة عن عدد من الضوابط الخاصة بالزيادة:

  • شرائح الزيادة سترفع القيمة المقررة للدعم النقدي لذوي الإعاقة والمسنين فوق 65 سنة ليصبح مبلغ الدعم 450 جنيها بدلاً من 350 جنيها شهريًا أي بزيادة 100 جنيه شهرياَ، وهو الحد الأقصى للزيادة.
  • تم مراعاة أن يحصل المسنون وذوو الإعاقة على قيمة الزيادة كاملة مع كفالة حقوقهم في الحصول على الدعم النقدي إلى جانب خدمات برامج الدعم الأخرى.
  • ستتضمن الزيادة، رفع قيمة الدعم المخصص لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية من 60 جنيها إلى 80 جنيها شهرياً للابتدائية ومن 80 جنيها إلى 100 جنيه للمرحلة الإعدادية.
  • رفع القيمة المخصصة للمرحلة الثانوية إلى 140 جنيها شهريا مقابل 100 جنيه سابقاً وذلك لتشجيع الأطفال على استكمال تعليمهم والاستثمار فيهم لصالح أسرهم ومجتمعهم.
  • سيتم إدراج الأطفال دون سن السادسة وسيخصص لهم مبلغ 60 جنيها شهريا، ولكن بشرط حصول الأفراد على المتابعة الدورية لحالتهم الصحية وحصولهم على التطعيمات المقررة.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    هي لسه موصلتش المنصوره ليه في تمي الامديد

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    ممكن اعرف الفيزا ال وقفت بتاعت كفاله وكرامه ليه مع انها مستوفيه كل الشروط وسبق وصرفت قبل كده مرتين