«التربية والتعليم» تحسم الجدل حول تحديد الموعد النهائي لبدء الدراسة

زاد الحديث خلال الأيام القليلة الماضية، عن اعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموعد الرسمي لبدء العام الدراسي الجديد، كما تداولت العديد من المواقع الإخبارية بجانب مواقع التواصل الاجتماعي،  أنباءاً تفيد، بإعلان الوزير، الدكتور “طارق شوقي”، الموعد الرسمي لبدء العملية الدراسية، وهو الأمر الذي تم نفيه رسمياً.

«التربية والتعليم» تحسم الجدل حول تحديد الموعد النهائي لبدء الدراسة 1 13/8/2017 - 1:20 ص

التعليم يحسم الجدل حول تحديد موعد بدء الدراسة

هذا وقد حسم الدكتور “رضا حجازي”، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل رسمياً،  حول الموعد النهائي لبدء الدراسة في العام الجديد، خاصةً مع تدأول أخبار بأنه تم تقديمه ليكون يوم 16 سبتمبر المقبل، بدلاً من الـ24 من ذات الشهر، لافتاً خلال تصريحات صحفية، نقلتها عدة صحف، أبرزها “النبأ”، إلى إنه لم يتم تحديد موعد بدء الدراسة بعد حتى الآن.

وأشار “حجازي”،  إلى أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد،  سيتم عرضها خلال الأيام القليلة المقبلة، على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وذلم للبت فيها، والتصديق عليها،  منوهاً في الوقت ذاته، بأنه من المتوقع تحديد الموعد النهائي، على منتصف أغسطس المقبل.

ومن ناحية أخرى، وبالرغم من تأكيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه لم يُحدد بعد الموعد الرسمي لبدء العام الدراسي الجديد، إلا أنه أن الوزارة تدرس أن يكون بدء العام الدراسي الجديد يوم 16 سبتمبر المقبل، أي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of مدنى
    مدنى يقول

    ومستعجاين ليه على افتتاح المدارس هو فيه حدبيروح المدارس اصلا