ما هي التذكرة الموحدة للمواصلات التي تخطط “النقل” لإطلاقها؟

تسعى وزارة النقل، لإحداث ثورة في عالم النقل والمواصلات في مصر، حيث أنها تخطط لإطلاق تذكرة النقل الموحدة لجميع وسائل النقل المدرجة تحت غطاء النقل العام،  وبيّنت أنّ بطاقة النقل الموحدة هي بمثابة بطاقة ذكية تضم مختلف وسائل النقل العام، وسوف يتم إصدارها قريبًا، مؤكدةً على أنها ستبدأ بمترو الأنفاق والسكك الحديدية، وكذلك وسائل المواصلات العامة والنقل، كما يتم ضم القطار الكهربائي لها، والمونوريل بعد الانتهاء منه، والقطار السريع.

ما هي التذكرة الموحدة للمواصلات التي تخطط "النقل" لإطلاقها؟

وكشفت أنّ تذكرة النقل الموحدة لن تكون متاحة للقاهرة فقط، بل للمحافظات مثل ركاب القطار في أبو قير، مؤكدًا أنّ تذكرة النقل الموحدة تنتمي إلى نظام النقل الذكي الذي يوفر الوقت والجهد والمال للمواطنين، موضحة أنّ تذكرة النقل الموحدة ليس لها سعر فريد أو محدد، بل بطاقة مشحونة بمبلغ معين، مثل محفظة مترو الانفاق، والمحطات التي تندرج تحت مظلتها. سوف يكون على متنها.

وضع بوابات التذاكر بمحطة رمسيس في القاهرة

في سياق آخر، واصلت الوزارة نصب بوابات التذاكر بمحطة رمسيس في مصر لإدارة إيرادات التذاكر ومنع التهرب من التذاكر أو تزويرها، حيث أكد مصدر مسئول أنّ البوابات الأولى بمحطات القاهرة ورمسيس والجيزة، من المقرر أن تبدأ العمل في يناير المقبل، مؤكدًا أنّ تلك البوابات تمنع أيضاً كل راكب من التهرب من دفع قيمة التذكرة.

وأوضح المصدر، أن المرحلة الأولى من طرح التذاكر، ستكون في محطات القاهرة والجيزة والإسكندرية وسيدي جابر ودمنهور، مؤكدًا أنه اعتبارا من العام الجديد ستعمل البوابات في خمس محطات.

وأشار إلى أنه تم التخطيط لتعميم التجربة على جميع محطات السكك الحديدية تباعًا مع الشركة المتعاقد عليها من خلال إدارة السكك الحديدية لدعم النظام التكنولوجي في محطات السكك الحديدية.

اترك تعليقاً