التخطيط: نقل 50 ألف موظف للعاصمة الادارية الجديدة ممن تتوافر فيهم الشروط الاتية

بعد أن أصبحت العاصمة الادارية الجديدة حقيقة واقعة، أعلن رامي جلال المستشار الاعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، بأن عام 2020 سوف يشهد نقل نحو 50 ألف موظف من العاملين بالجهاز الاداري بالدولة إلى العمل بالعاصمة الادارية الجديدة، بعد أن يتم الانتهاء من بناء دواوين الوزارات بالعاصمة الادارية بالحي الحكومى.

التخطيط: نقل 50 ألف موظف للعاصمة الادارية الجديدة ممن تتوافر فيهم الشروط الاتية 1 21/1/2019 - 11:30 م

وأشار المستشار الاعلامي لوزارة التخطيط والاصلاح الاداري والمتابعة، بأن الموظفين المستهدفين من عملية النقل، هم العاملين بدواوين عموم الوزارات بالإضافة على عدد من الجهات الأخرى واللازم نقلها لضمان سير العمل.

وأضاف بأن الموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الادارية الجديدة سوف يبلغ نحو 50 ألف موظف بعد عمل الاختبارات والتدريبات اللازمة لهم واستيفائهم الشروط الآتية:

1- اجتياز اختبارات قياس المهارات.

2- اجتياز الاختبارات الشخصية.

3- اجتياز الاختبارات الوظيفية.

4- إجادة اللغة العربية وإحدي اللغات الاجنبية.

5- إتقان العمل على الحاسب الآلي.

وكشف المستشار الاعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري بأن الحجم الأكبر من الموظفين العاملين بالجهاز الاداري للدولة يتمركز في المحليات وباقي محافظات الجمهورية، وهم لا شأن لهم بعملية النقل، بل سيتم نقل بعض الموظفين من القاهرة إلى محافظاتهم من اجل تقليل الاغتراب.

وأكد على أن عملية نقل الموظفين للعمل في العاصمة الادارية الجديدة لن تتم إلا بعد أن يتم الانتهاء الكامل من شبكات النقل والمواصلات والمرافق بالحي الحكومي.