البنك الأهلي المصري يقرر ايقاف شهادات الادخار ذات عائد ال20%

تشهد البلاد في هذه الفترة تدهور ملحوظ في الحالة الاقتصادية مما عاد على المواطن المصري بتحمل أعباء فوق مقدرة المواطن البسيط بسبب ارتفاع الأسعار للسلع الأساسية وذلك مرجوعه إلي ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

البنك الأهلي المصري يقرر ايقاف شهادات الادخار ذات عائد ال20% 1 30/11/2016 - 11:57 ص

قرارات البنك الأهلي:

صرح الدكتور هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن البنك الأهلي المصري يعمل على خفض العائد على شهادات الادخار ذات ال20%، وذلك في الفترة المقبلة، وذلك نتيجة رصد ارتفاع حصيلة هذه الشهادات إلي أكثر من 110 مليار جنيه وأنها تشهد إقبالا متزايدا من العملاء.

طرح شهادات الإدخار في الأسواق:

وعندما طرح البنك المصري شهادات الادخار مرتفعة العائد ليتجنب قدر كبير من السيولة النقدية للأسواق ارتفعت حصيلة هذه الشهادات لتصل إلى أكثر من 181 مليار جنيه منذ طرحها في 3 – نوفمبر 2016 حتى الآن ومنها نسبة 110 للبنك الأهلي.

تقبل الشعب هذه القرارات:

فهل سيقابل أصحاب الشهادات هذا القرار بالترحاب أم أنهم سيواجهون مصيرا غير معروف كالذي يعانيه الناس حاليا مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بتداخل القرارات اليومية والمختلفة عن بعضها البعض أن المواطن المصري يواجه العديد من الصعوبات في هذه القرارات التي يتخذها المسئولين دون التفكير في حق المواطن البسيط.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.