وزير التموين يكشف عن ميعاد إضافة المواليد الجديدة على البطاقة التموينية

تعد البطاقة التموينية من أهم ما يهم المواطن المصري، وتعد قرارات وزير التموين، من أهم القرارات التي ينتظرها الناس في الشارع المصري، خاصة وأنه قام بعمل عدة تعديلات في نظام بطاقات التموين،   وتحاول الوزارة جاهدة المحافظة على الأسعار في الأسواق وضبطها، خاصة في ظل الحالة الاقتصادية التي تمر بها مصر في الفترة الأخيرة، وتضع الوزارة أسعار جبرية على السلع الأساسية، مع محاولتها لخفض الأسعار.

البطاقة التموينية

وزير التموين يكشف ميعاد إضافة المواليد الجديدة

وكشف الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه الوزارة لن تقوم بفتح الباب لإضافة المواليد الجديدة لبطاقات التموين قبل شهر يناير القادم، موضحا أن هذه الميزة ستكون للفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف “مصيلحي” أنه بعد الانتهاء من تصحيح أخطاء البيانات لـ 350 ألف بطاقة تموينية، سيتم الانتهاء من قاعدة البيانات بالكامل والعمل عليها بعد ذلك، وهذا اعتبارا من يناير المقبل، موضحا أن عملية تنقية البطاقات انتهت ولم يتبقى سوى الـ350 ألف بطاقة احتوت على على أخطاء.

على مصيلحي يوضح ميعاد تحديد الفئات المستحقة للدعم

وقال مصيلحي إن لجنة العدالة الاجتماعية ستنتهي خلال شهر يناير القادم من تحديد مؤشرات الفئات التي تستحق الدعم، وفق عدة مؤشرات اقتصادية واجتماعية ومادية.

وأشار وزير التموين إلى أن هناك مخزون ٤٨ ألف طن دواجن مجمدة تكفي احتياجات البلاد حتى ٣ أشهر، وتسعى الوزارة لضبط الأسواق، وعمل تنقية لبطاقات التموين، حتى يصل الدعم لمستحقيه الحقيقين فقط لاغير.


قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.