البرلمان يتخذ قرارات جديدة بشأن عمل الموظفين: الانصراف 2 ظهرًا


قرر مجلس النواب المصري، برئاسة الدكتور علي عبد العال، سريان العمل في الأمانة العامة للمجلس بالتبادل والتناوب بنصف طاقة العاملين، على أن تكون الأولوية في الراحات للسيدات، خصوصًا الحاضنات للأطفال أقل من 12 سنة، لمدة أسبوعين، بدءًا من يوم غدٍ الثلاثاء 17 مارس الجاري، وذلك في إطار اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي إطار تلك الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، قررت الأمانة العامة لمجلس النواب، أن يكون موعد الانصراف خلال مدة الأسبوعين المُقبلين في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، على أن يُستثنى العاملين في قطاع مكتب المستشار الأمين العام والقطاع الطبي من هذه الإجراءات، بحيث يكون عملهم وفقًا للمواعيد والأيام العادية.

البرلمان يتخذ قرارات جديدة بشأن عمل الموظفين

وفي سياق اتخاذ البرلمان قرارات جديدة بشأن عمل الموظفين، كان رئيس مجلس النواب، أعلن في الجلسة العامة للمجلس التي عُقدت يوم الثلاثاء الماضي 10 مارس، رفع الجلسات العامة لمدة أسبوعين على أن تعود للانعقاد يوم 29 مارس الجاري، حرصا من المجلس على اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة النواب والعاملين به من فيروس كورونا الجديد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، وقف حركة الطيران في جميع المطارات المصرية لمدة أسبوعين تبدأ من ظهر يوم الخميس المقبل، وتنتهي في 31 مارس الجاري، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

البرلمان يتخذ قرارات جديدة بشأن عمل الموظفين: الانصراف 2 ظهرًا 1 16/3/2020 - 5:49 م

وكان المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، أعلن اليوم، الإثنين، تعليق جميع الزيارات، الخاصة بنشر الثقافة البرلمانية، لطلاب المدارس الجامعات، وجميع المواطنين، إلى مقر مجلس النواب، لحين إشعار آخر، في إطار الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا الجديد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.