البرلمان المصري يعلن تأجيل العلاوة الاجتماعية للموظفين بالدولة

أعلن البوم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، عن تأجيل النظر في مناقشة مشروع العلاوة الخاصة الجديد للموظفين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية إلى جلسة يوم الأربعاء المقبل بدلا من مناقشته اليوم.

البرلمان المصري يعلن تأجيل العلاوة الاجتماعية للموظفين بالدولة 2 10/4/2017 - 6:10 م

تأجيل  مناقشة قانون العلاوة

وأشار النائب محمد وهب، وكيل لجنة القوى العاملة أثناء اجتماعه صباح اليوم بأعضاء المجلس، أن هذا القرار قد جاء بسبب ازدحام جدول العمل نتيجة أحداث التفجيرات الإرهابية التي تمت أمس الأحد واستهداف الكنائس بمدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية.

ويذكر أن لجنة القوى العاملة في مجلس النواب برئاسة ” جبالي المراغي ” قد أعلنت موافقتها على منح كافة العاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية  على علاوة بنسبة 10% من الأجر الأساسي  وجاء نصف العلاوة كما يأتي :

” اعتباراً من الأول من شهر يوليو 2016، يتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، علاوة خاصة شهرية قدرها 10%  من الأجر الأساسي في 30/6/2016 أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يتم تعيينه بعد هذا التاريخ. وذلك بحد أدني 65 جنيه وحد أقصى 120 جنيه شهرياً، وتعتبر تلك العلاوة جزءاً من الأجر الأساسي للعامل ويتم ضمها إليه فور إقرارها.

البرلمان المصري يعلن تأجيل العلاوة الاجتماعية للموظفين بالدولة 1 10/4/2017 - 6:10 م
الدكتور عمرو الجارحي

أقرأ أيضا


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.