البرلمان العربي يمنح الرئيس السيسي وسام القائد

منح البرلمان العربي الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الأربعاء ، “وسام القائد” تقديرا لجهوده في حل قضايا المنطقة.

البرلمان العربي يمنح الرئيس المصري وسام القائد

كما أوضح المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي، استقبل الرئيس السيسي رئيس مجلس النواب العربي عادل العسومي – عضو مجلس النواب البحريني في الأصل – في قصر الاتحادية الرئاسي حيث تم تسليم الميدالية.

والميدالية هي أعلى جائزة يمنحها البرلمان العربي لرؤساء الدول، والتوقيت متشابك مع نجاح مصر في التوسط لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

اقرأ أيضاً: نائب وزير الخارجية الروسي بوغدانوف: استئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية “في المستقبل القريب”

توجيهات السيسي: المرأة المصرية تبدأ العمل في النيابة العامة بمجلس الدولة في 1 أكتوبر

ميشيل ممثل الاتحاد الأوروبي إنه حريص على تعزيز التنسيق مع السيسي في أعقاب وقف إطلاق النار في غزة بوساطة مصرية

وأضاف البيان “هذا بالإضافة إلى المساعي التنموية التي تقوم بها البلاد بقيادة السيسي والتي أثرت بشكل إيجابي في جميع جوانب الحياة، ووضع نموذج تنموي عربي”.

وطلب الرئيس من العسومي توجيه تحياته إلى ملك البحرين حمد بن عيسى، وأعرب عن تقديره للبرلمان العربي الذي كانت مواقفه داعمة للأمن القومي المصري، وقال الرئيس إنه يتطلع إلى تعزيز التعاون مع البرلمان العربي بما يخدم المصالح المشتركة.

وحضر اللقاء وزير الخارجية سامح شكري ورئيس مجلس النواب المصري حنفي الجبالي.

وتبادل المشاركون وجهات النظر حول تمكين المرصد العربي لحقوق الإنسان الذي سينقل وجهة النظر العربية حول حقوق الإنسان لمنظمات حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم. ووجهة النظر هذه متجذرة في الفكرة القائلة بأن الحفاظ على الأمن القومي للدول العربية أمر ضروري لضمان تجسيد الجوانب الأخرى لحقوق الإنسان.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.