البترول توفر أسطوانات غاز “أنابيب”أضافية في الأسواق لسد العجز

أكدت المسؤولين بوزارة البترول، أن الوزارة قامت بتوفير عدد كبير  إضافي من  أسطوانات البوتاجاز فى  الأسوق المحلية منذ بداية حلول العام الجديد، وذلك بغرض تغطية الضغط في الإستهلاك الكبير لتلك الإسطوانات في فصل الشتاء.

البترول توفر أسطوانات غاز "أنابيب"أضافية في الأسواق لسد العجز 1 8/1/2018 - 7:20 ص

وأشار المصدر، أنه قد تم العمل على زيادة عدد أسطوانات الغاز الذي يتم ضخها يوميا بالأسواق إلى مليون و220 ألف أسطونة غاز بدلا  من 1.1 مليون أسطوانة وذلك عملا من الوزارة لرفع درجة الأستعدادات لمنع حدوث أزمات أو نقص في أسطوانات الغاز في ظل الضغط الكبير على الأستهلاك في بسبب برودة الطقس هذه الأيام.

كما  تم زيادة نسبة النفقات المخصصة  لأستيراد  البوتاجاز بنحو 135 مليون دولارا ً بدلا عن 120 مليون وذلك نظر لأنه يتم أستلام  6 شحنات بوتاجاز بشكل أسبوعى مستوردة الخارج من أجل ضخها في الأسوق المصرية.

وجدير بالذكر أنه مصر تقوم بأنتاج  ما يقدر ب6 ألاف طن من أسطوانات البوتاجاز محلياً، وتقوم  بالأستيراد  نحو 50% من الخارج لتسد الفجوه بين معدل الآنتاج والأستهلاك منعا لحدوث عجز.

وذلك في إطار محاولات الدولة لتوفير مصادر الطاقة وسد أى فجوة تسبب أزمات بسبب ضغط الأستهلاك على موارد الطاقة وخاصة أسطوانات الغاز المدعمة حيث يحتاجها فئة كبيرة من المصريين في ظل غلاء الأسعار بالسوق السوداء  وخاصة في ظل الإقبال على تسخين المياة بشكل كبير في تلك الفترة بسبب طقس الشتاء البارد الذي يعيشه المصريين تلك الأيام.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.