البترول تنفي الشائعات حول وجود أي نقص في البنزين والسولار في الأسواق

صرح مصدر مسئول بوزارة البترول أنه يتم حالياً إجراء حرب من الشائعات حول وجود نقص في الكميات التي يتم ضخها من البنزين والمواد البترولية في الأسواق وذلك لإحداث حالات من البلبلة والشائعات وافتعال الأزمات لاستغلال هذه الشائعات في التربح.

14029331621

وأضاف المصدر المسئول أن معدلات ضخ الوقود لازالت في مستوياتها المرتفعة حيث أنه يتم يومياً ضخ كميات كبيرة من البنزين تتراوح ما بين 18.5 إلى 19 ألف طن بنزين بالإضافة إلى أنه يتم يومياً طرح 39 ألف طن سولار على الرغم من انتهاء موسم الحصاد إلا أن معدلات الاستهلاك من السولار ما زالت كبيرة.
وأكد هذا المصدر المسئول من داخل وزارة البترول إلى أنه لا توجد أزمة إطلاقاً في البنزين حيث أنه توجد أرصدة احتياطيه منه تكفي 12 يوما بالإضافة إلى أن المملكة العربية السعودية مستمرة في تقديم حزمة المساعدات البترولية لمصر.

ومن الجدير بالذكر أن أزمة السولار والبنزين تختفي وتعود مجدداً كل فترة بسبب الشائعات التي يطلقها البعض بغرض الاستفادة من هذه الأزمة وخصوصاً التربح الفاحش الناتج من بيع البنزين والسولار بأسعار كبيرة وهذا يؤدي إلى قيام وزارة البترول كل فترة إلى سرعة نفي هذه الشائعات الهدامة التي يطلقها البعض من الحين إلى الأخر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.