الباراسيتمول رقم 1.. هيئة الدواء المصرية تكشف عن الأدوية لعلاج أعراض كورونا


أكدت هيئة الدواء المصرية خلال بيان لها أن كل ما يتردد حول دواء الآيبوبروفين في الوقت الحالي لا يوجد أي شيء علمي يثبت أنه يضر بمريض فيروس كورونا حسبما تم الترويج خلال الفترة الماضية في العديد من التقارير الصحفية المختلفة مؤكدين أن كل ما يتردد في الوقت الماضي لم يكن صحيحة، وذلك وفقا لما نص عليه الوكالة الأوروبية للأدوية وهيئة الخدمات الصحية البريطانية.

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت أنه يُمنع منعا تاما استخدام دواء الآيبوبروفين لأي شخص مريض مثلما أشارت الكثيرين في الفترة الماضية، حيث أكدت هيئة الدواء المصرية أن كل ما أُثير في الفترة الماضية أمر عار تماما من الصحة فهو ليس له أي مضاعفات ولا يؤثر على حالة المريض مثلما تردد مؤخرا.

أدوية لعلاج أعراض كورونا
أدوية لعلاج أعراض كورونا

أدوية يفضل استخدامها حال الشعور بأعراض فيروس كورونا

وأوضحت الهيئة أن هناك عدد من الأدوية التي يفضل استخدامها من أجل السيطرة على أعراض فيروس كورونا الجديد في الفترة التي يشعر بها الفرد بالأعراض وهي الباراسيتمول ومضادات الالتهابات اللاستيرودية، وذلك وفقا لما نشرته الوكالة الأوروبية للأدوية.

ولفتت إلى أن استخدام الباراسيتمول أفضل علاج لمريض كورونا في وقت ارتفاع درجة الحرارة له، فهو الخيار الأول وإن لم يجدي نفعا يمكن استخدام مضادات الالتهاب اللاستيرودية، والتي من ضمنها الآيبوبروفين، مشيرا إلى أنه يمنع استخدام الاسبرين بالنسبة للأطفال.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.