سانت كاترين المدينة الآمنة تتعرض لهجوم ارهابى من قبل تنظيم داعش

مدينة سانت كاترين هى واحدة من اشهر الاماكن الاثرية والسياحية في مصر وتقع في جنوب سيناء وتعد أيضاً من اشهر الاماكن التي يكسو الثلج ربوعها،  اكتسبت المدينة هذا الاسم نسبة إلى دير سانت كاترين الكائن بها كما يعد هذا الدير واحداً من اقدم الاماكن الدينية والثقافية والسياحية نسبة إلى تصنيف هيئة الامم المتحدة.

مهاجمة كمين سانت كاترين

تفاصيل حادث دير سانت كاترين

وقع امس الثلاثاء هجوم ارهابى تبنته جماعة داعش الارهابية على الكمين المنوط بحماية وتأمين الدير وهو كمين تابع للداخلية المصرية واسفر هذا الهجوم عن مقتل امين شرطة واصابة اربعة مجندين  الكمين يبعد مسافة 800 متر عن الدير وفي المقابل منطقة جبلية وهوهى المنطقة التي تم من خلالها الهجوم حيث هاجمت بعض من عناصر داعش الكمين والذي بدورهم بادلوهم اطلاق النار.

اسفر تبادل اطلاق النار عن مقتل “جمال محمد سعيد ” امين شرطة اثر تلقيه رصاصة في الصدر اردته قتيلا على الفور واصابة كلا من “محمد ناجح عبدالرحيم، مصطفي قطب محمد  ، رضا عبدالرحيم حسن، محمد حسن ” وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى شرم الشيخ على الفور.

دير سانت كاترين
سانت كاترين

القوات الامنية تثأر لدم شهيد والمصابين

أعلنت بالامس القوات الامنية عن مقتل احد عناصر الهجوم الارهابى وذلك عقب الهجوم بساعات قليلة حيث قامت الشرطة بغلق جميع منافذ المدينة واحكام قبضتها على جميع المخارج وتمكنت من تعقب احد منفذى الهجوم واردته قتيلا على الفور وذلك بمعاونة احد اشهر القبائل الموجوده داخل سيناء وهى قبيلة الجبالية.

الجدير بالذكر أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قام بعمل زيارة عاجلة لمستشفى شرم الشيخ وذلك للاطمئنان على حالة المصابين وابلاغهم بان الشرطة بدأت في اخذ الثار وقامت بتصفية احد عناصر الهجوم الارهابى وجارى ملاحقة باقى العناصر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.