الاعلان عن اكتشاف اثري غريب جداً وهام في حديقة المنتزه والوزاره تقرر تطويره وفتحه للزوار

دائما ما ارتبط اسم قصرة المنتزه بالاسكندرية بكل معاني الفخامة ومظاهر الملكية، ولكن منذ ايام سمعنا عن اغرب شئ، حيث تم الاعلان عن اكتشاف سجن سري داخل حديقة قصر المنتزه، فقد أعلن وزير الاثار الدكتور ممدوح الدماطي، عن اكتشاف هام لسرداب سري يقع في داخل حديقة المنتزه بمحافظة الإسكندرية، هذا ويعود السرداب الي عصر ما بين الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية.

الاعلان عن اكتشاف اثري غريب جداً وهام في حديقة المنتزه والوزاره تقرر تطويره وفتحه للزوار 1 23/5/2015 - 10:15 م

كما صرح السيد وزير الاثار، في خلال زيارته إلى الحديقة لمشاهدة السرداب السري ومكانه داخل الحديقة، إن هذا السرداب قديم ويرجع عصره إلى ما بين الحرب العالمية الأولى، والحرب العالمية الثانية، كما اشار إلى أن السرداب كان يستعمل فيما مضي كسجن سري يقع تحت الأرض، وذلك نظرا لأن السجن يتكون من عدد من الغرف والتي تتميز بكونها محكمة الغلق جيدا عن طريق أبواب حديدية، كما انه لا يوجد بالسجن منافذ كثيرة.

سري

كما أضاف السيد الوزير أنه قد تم اكتشاف ذلك السرداب السري والذي يؤدي الي السجن منذ حوالي شهر تقريبا، كما اوضح سيادته إلى أنه سوف يتم إعداد تقرير بالتفصيل عن السرداب والسجن.

كما أوضح السيد الوزير أن العاملين بالحديقة قد اكتشفوا الغرفة بالصدفة أثناء إزالة الأشجار وعند تفتيشها وجد بها باب سري يقود الي مجموعة كبيرة من الغرف الاخرى الضيقة، والمغلقة عن طريق أبواب حديدية، ولا يوجد بها اي منافذ اخرى للخروج.

سجن

هذا وقد تم الاعلان عن بدء الأعمال لتجهيز هذا المكان وتطويره أيضاً كي يتم تحويله إلى مزار سياحي هام للمواطنين المصريين والسائحين العرب والاجانب من عشاق حدائق المنتزه.