تفاصيل طرح 120 ألف وحدة سكنية بالاعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

أعلن رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفي مدبولي عن قيام وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في طرح نحو 120 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي(المليون وحدة سكنية) خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل الاعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

وسوف يشهد الاعلان العاشر من إعلانات الاسكان الاجتماعي عدد من التغييرات عن الاعلانات السابقة لمشروع الاسكان الاجتماعي ممثلاً في سعر الوحدة السكنية، ومقدم حجز الوحدة، وطريقة التقديم، والشروط الواجب توافرها في المتقدمين لحجز تلك الوحدات السكنية.

سعر الوحدة السكنية:- سيتراوح سعر الوحدة السكنية ضمن الاعلان العاشر للإسكان الاجتماعي ما بين 220 ألف جنيه وحتى 230 ألف جنيه، وبزيادة تتراوح ما بين 36 ألف جنيه وحتى 45 ألف جنيه عن الاعلانات السابقة.

كما تم زيادة مبلغ الدعم المقرر للمواطنين كل حسب الدخل والعمر إلى 40 ألف جنيه بدلاً من 25 الف جنيه، ورفع الاقساط الشهرية إلى 600 جنيه شهرياً.

المدن التي ستطرح بها الوحدات السكنية ومواصفاتها :- سيتم طرح الوحدات السكنية في 5 مدن جديدة هي :- أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، بدر، 15 مايو، العاشر من رمضان، والوحدة السكنية مساحتها 90 متر عبارة عن ثلاثة غرف وصالة ومطبخ وحمام كاملة التشطيبن والعمارة السكنية تتكون من 5 أدوار كل دور به 4 شقق ولا يوجد أسانسير في العمارة، وتسليم الوحدة السكنية سيكون خلال 30 شهراً.

مقدم الحجز:- قال مصدر بوزارة الاسكان بأنه تم رفع مقدم حجز الوحدات السكنية إلى15 ألف جنيه بدلاً من 11 ألف جنيه  في الاعلان التاسع من إعلانات الاسكان الاجتماعي إلا أنه لم يتم حتى الآن تحديد قيمة مقدم الحجز النهائية.

شروط حجز الوحدات السكنية:- تم تعديل شروط التقدم لحجز الوحدات السكنية ضمن الاعلان العاشر للأسكان الاجتماعي وذلك كالتالي:-

1- لايزيد الدخل بالنسبة للأعزب عن 3500 جنيه والمتزوج عن 4750 جنيه.

2- أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو العاملين بها.

3- ألا يمتلك الزوج أو الزوجة أو الابناء القصر أي وحدة سكنية.

4- ألا يكون قد سبق للمتقدم الحصول على دعم أو قرض تعاوني من وزارة الاسكان.

طريقة التقديم:- سيتم التقدم للججز إلكترونياً على موقع صندوق التمويل العقاري كالتالي:-

1- يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد.

2- ملء استمارة الحجز ثم يتم إرفاق الاستمارة وإيصال سداد مقدم الحجز وإيصال المصاريف الادارية على الموقع الإلكتروني بصيغة ال PDF.

4- بعد ذلك سيتم ترتيب أوراق المتقدمين وفقاً للأولوية والقيام بتسليم أوراقهم لشركات الاستعلام الميداني من أجل التأكد من صحة تلك الأوراق ومطابقتها للشروط.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of فتح الله محمد محمد السيسى
    فتح الله محمد محمد السيسى يقول

    أود. التقديم وانا موجود بالخارج