الاعصر: ريهام سعيد تنتظر المؤبد لهذا السبب

قررت النيابة العامة بالامس حبس الاعلامية ريهام سعيد التي تقوم بتقديم برنامج صبايا الخير اربعة أيام على ذمة التحقيق حيث أنها متهمة بالتحريض على خطف ألاطفال.

الاعصر: ريهام سعيد تنتظر المؤبد لهذا السبب 1 20/2/2018 - 2:33 م

والجميع الآن في حيره شديدة عن العقوبة التي ستتلاقاها الاعلامية المشهوره في حال ثبت ادانتها بالفعل في عملية خطف الاطفال.

وقد قال المستشار محمد الاعصر رئيس محكمة جنايات الجيزة أن ريهام سعيد إذا ثبت ادانتها بالتحريض على خطف الاطفال فهي سوف تواجه عقوبه بالسجن ما بين سبع سنوات إلى المؤبد وهو ما تنصف عليه قانون العقوبات انه كل من خطف بالتحايل أو بالاكراه سواء كان بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالسجن المؤبد.

وتابع الاعصر كلامه أن العقوبات بتختلف حسب اعمار المخطوفين والمعامله التي تعاملوا بها، فأن الشخص الذي قام بالاختطاف سواء بنفسه أو قام باستئجار أحد اخر فانه يعاقب بالسجن المشدد لمده لا تقل عن عشر سنوات، وإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فديه من اهل المخطوف فأن العقوبة ستكون بالسجن المشدد لمده خمس عشر عاما ولا تزيد عن عشرون عاما.

وتنصف المادة رقم 58 من قانون العقوبات المعدب على أنه يعاقب بالسجن مده لا تقل على سبع سنوات كل من قام بأخفاء طفل أو قام بتبديله بطفل أخر.

وأشار الاعصر انه حتى وأن كان الدافع من الخطف لاغراض شريفة فأن هذا لا يغير انه جريمة كبيرة حيث أن كل من اتفق مع غيره على هذا الاتفاق فإن هذا يعتبر جريمة كبيرة يعاقب عليها القانون.

وقد قررت نيابة شمال القاهرة الكليك بالامس حبس الأعلامية ريهام سعيد والمنتج الفني للبرنامج اربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على اختطاف الاطفال.

ومن الجدير بالذكر أن الاعلامية ريهام سعيد قامت بعرص مقطع فيديو من خلال برنامجها صبايا الخير وقد أدعت ريهام أن اسرة البرنامج نجحت في أعادة طفلين مختطفين الي  أسرهم وعرضت مداهمة الشرطة للقبض على ثلاثة متهمين في الواقعة وبالفعل أعترف بتحريض معدة البرنامج غرام.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.