الاسكان تعلن عن تفاصيل طرح وحدات سكنية بمقدم 1000 جنيه وبقسط شهري 125 جنيه للمواطنين

في اللقاء الذي عقده وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفي مدبولي مع الصحفي اللامع خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، للرد على تساؤلات القراء على مشروعات وزارة الاسكان وبعض التفاصيل الخاصة بمشروع الاسكان الاجتماعي والمعروف باسم مشروع المليون وحدة سكنية والذي تقوم وزارة الاسكان حالياً بتنفيذه للمواطنين من فئة محدودي الدخل وقرار صندوق التمويل العقار الأخير برفع الحد الأقصى للدخل للفرد وللأسرة ودور هذا القرار في إتاحة الفرصة للعديد من المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي.

الاسكان تعلن عن تفاصيل طرح وحدات سكنية بمقدم 1000 جنيه وبقسط شهري 125 جنيه للمواطنين 1 7/3/2016 - 4:18 م

حيث أشار وزير الاسكان أن الدولة تقوم حالياً بمشروعات ضخمة في مجال الاسكان لتوفير الوحدات السكنية للمواطنين خاصة وأن مصر تحتاج سنوياً إلى ما لايقل عن 300 ألف وحدة سكنية لتلبية رغبات المواطنين.

وأضاف وزير الاسكان أن الدولة تدعم الشقق السكنية لمحدودي الدخل والبالغ مساحتها 90 متر حيث أن السعر الحقيقي لهذه الوحدة كاملة التشطيب يبلغ 200 ألف جنيه في حين أنها تباع حالياً للمواطنين بسعر 135 ألف جنيه فقط وبقسط شهري لمدة 20 عام وفقاً لدخل المواطن.

وأكد وزير الاسكان على مفاجأة أخري للمواطنين وهو إنشاء وحدات سكنية صغيرة بمساحات 52 متر للمواطنين يدفع فيها المواطن مقدم بسيط 1000 جنيه فقط ثم يقوم بدفع إيجار شهري مثل القسط يبلغ 125 جنيه شهرياً وأنه بالفعل تم إنشاء عدد من هذه الوحدات يبلغ 7 آلاف وحدة سكنية في مدينة 6 أكتوبر وسوف يتم طرحها قريباً للمواطنين وخاصة فئة الأولي بالرعاية.

كما أكد وزير الاسكان على أن وزارة الاسكان ستقوم بإنشاء وحدات سكنية بغرض الايجار بنظام التملك حيث يقوم المواطن في هذا النظام الجديد بدفع إيجار شهري 250 جنيه وفي خلال 30 عام سيمتلك هذه الوحدة سكنية طالماً أنه منتظم بدفع الأيجار الشهري.