الاسكان تعلن عن تفاصيل المرحلة الثالثة لمشروع المليون وحدة سكنية في 20 محافظة

تسعى الدولة جاهدة في توفير المسكن المناسب والملائم لجميع المواطنين وخصوصاً لفئة محدودي الدخل وخصوصاً بعدما أطلق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال الأيام الماضية مبادرة تنفيذ 200 ألف وحدة سكنية من وحدات الاسكان الاجتماعي للمواطنين والتأكيد في خطابة الأخير أن كل من يقدم على شقه سكنية سيحصل عليها.

الاسكان تعلن عن تفاصيل المرحلة الثالثة لمشروع المليون وحدة سكنية في 20 محافظة 1 2/3/2016 - 5:14 م

ولهذا صرحت رئيس قطاع الاسكان المهندسة نفيسه هاشم أنه خلال أيام قليلة قادمة ستبدأ وزارة الاسكان في طرح تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية وذلك ضمن المرحلة الثالثة لمشروع المليون وحدة سكنية على عدد من شركات المقاولات في 20 محافظة.

واشارت المهندسة نفيسه هاشم أن وزارة الاسكان قد انتهت من كراسة الشروط التي سيتم بها طرح هذه الوحدات السكنية للشركات التي ستقوم بتنفيذها حيث أن قانون الاسكان الاجتماعي ينصف على أمر الاسناد المباشر لسرعة التنفيذ.

واضافت المهندسة نفيسه هاشم بأن وزارة الاسكان قامت بإعداد قائمة لأهم شركات المقاولات وتم الحصول على موافقة رئيس مجلس الوزراء على تلك الشركات من أجل تنفيذ أمر الاسناد المباشر لتقليل الوقت وحتى تستطيع وزارة الاسكان الوفاء بوعد رئيس الجمهورية بتنفيذ عدد 200 ألف وحدة سكنية خلال عام وتوزيعها على المواطنين.

من ناحية أخرى قرر اليوم وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفي مدبولي بإعتماد التخطيط والتقسيم للمرحلة الرابعة والأخيرة والتي تبلغ مساحتها 7.75 فدان وتعديل المرحلة الأولي بمشروع شركة المملكة للأستثمار بقطعة أرض مساحتها الاجمالية 23.38 فدان بمدينة العاشر من رمضان من أجل إنشاء مشروع إسكان قومي بها بنسبة 100% على ألا تقوم الشركة بالاعلان عن وحدات المشروع للحجز والبيع إلا بعد الحصول على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة



اترك تعليقا