الاسكان تعلن تفاصيل وشروط التقدم للإعلان الثامن من مشروع الاسكان الاجتماعي لعدد 25 ألف وحدة سكنية في 17 محافظة

تسعي وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة جاهدة على توفير السكن المناسب والملائم للمواطن المصري الذي عاني طويلاً من الإهمال وخصوصاً في قطاع الاسكان ومن أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة من المواطنين المصريين في الحصول على وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي.

الاسكان تعلن تفاصيل وشروط التقدم للإعلان الثامن من مشروع الاسكان الاجتماعي لعدد 25 ألف وحدة سكنية في 17 محافظة 1 23/2/2016 - 7:08 م

حيث أعلنت وزارة الاسكان منذ أن بدأ مشروع الاسكان الاجتماعي عن عدد 7 إعلانات لمشروع الاسكان الاجتماعي وهانحن نصل إلى الإعلان الثامن من إعلانات مشروع الاسكان الاجتماعي والذي يتضمن عدد 25 ألف وحدة سكنية في عدد 17 محافظة.

حيث أعلنت وزارة الاسكان عن شروط التقدم لهذه الوحدات السكنية الجديدة وكذلك المدن والمحافظات التي سيتم طرح هذه الوحدات بها والذي جاء كالتالي:-

أولاً:- شروط التقدم:-

1- عمر المتقدم لا يقل عن 21 سنه ولا يزيد عن 55 سنه.

2- عدم التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة أو المحافظات.

3- ألا يكون قد سبق للمتقدم للحجز الحصول على دعم من الدولة في صورة وحدة سكنية أو أرض أو خلافه.

4- أن يكون من أبناء أو من المقمين أو يعمل بالمحافظة المتقدم فيها.

5- الإقرار بصحة البيانات ويكون مسئولاً جنائياً عن أي خطأ بهذه البيانات.

6- لا يقل الدخل عن 950 جنيه ولا يزيد عن 3000 جنيه.

7- يتم السداد بنظام التمويل العقاري ولا يحق للمتقدم شراء الوحدة نقداً.

ثانياً :- الأوراق المطلوبة:-

1- صورة بطاقة الزوج والزوجه.

2- صور شهادات ميلاد الأبناء.

3- شهادة من الدخل الشهري للزوج والزوجه من جهة العمل.

4- شهادة من التامينات مرفق بها صورة من قسيمة الزواج أو الطلاق.

5- أصحاب المهن الحرة يقومون بإحضار شهادة من محاسب قانوني تبين صافي الدخل السنوى أو الشهري وكذلك صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية وشهادة تأمينات اجتماعية.

ثالثاً :- كيفية التقديم:-

يتم إحضار الأوراق المطلوبة ثم التوجه لأقرب مكتب بريد وإرسالها إلى أقرب فرغ لبنك الإسكان والتعمير مع دفع مبلغ 5000 جنيه مقدم حجز و100 جنيه مصاريف إستعلام.

الأماكن التي ستطرح فيها الوحدات السكنية:-

محافظة القاهرة (الشروق، 15 مايو)، الاسكندرية (برج العرب)، الفيوم (طاميه وهوارة المقطع والفيوم)، الغربية (كفر الزيات وزفتى وقطور)، الوادي الجديد (باريس وبلاط والفرافرة)، البحر الأحمر (القصير ورأس غارب وسفاجا)، جنوب سيناء (أبوراديس، أبوزنيمة وطور سيناء ورأس سدر)، شمال سيناء (العريش ونخل والحسنة) محافظة الشرقية (فاقوس) محافظة أسيوط( ديروط وأبنوب وساحل سليم وبداري وأبوتيجن وأسيوط والفتح وأسيوط الجديدة) محافظة سوهاج (طهطا والمنشأة والعسيرات وجهينة والكوثر وسوهاج الجديدة)، محافظة دمياط (عزبة البرج وشطا والركابية وكفر سعد وأرض الخيال مؤسسة اللحوم وقرية العمارة) محافظة الدقهلية (بني عبيد وميت غمر) محافظة المنيا (المنيا الجديدة) محافظة بني سويف (بني سويف الجديدة) محافظة البحيرة (الدلنجات والنوبارية الجديدة).

من جهته أشار وزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي بأن الوحدات الجديدة عبارة عن 24 ألف وحدة بنظام الثلاث غرف وصالة و1000 وحدة بنظام غرفتين وصالة لتلبية احتياجات المواطنين.