نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018 المصرية بجميع المحافظات

بعد أن قامت اللجان الإنتخابية بغلق باب التصويت في الإنتخابات الرئاسية 2018 صرحت الهيئة الوطنية للإنتخابات على الفور بأن أعمال فرز الأصوات داخل اللجان قد بدأت وسوف يتم الإعلان رسمياً عن نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2018 يوم الاثنين الموافق 2 ابريل القادم، اما بالنسبة لعدد الأصوات الخاصة بالنخابين بكل محافظة فلم تتوفر أي بيانات حتى الآن.

أجازات الانتخابات الرئاسية

يمكن لجميع الناخبين الإستعلام عن مقر اللجنة الإنتخابية بجميع المحافظات في انتخابات الرئاسة 2018 عبر رابط الهيئة الوطنية للإنتخابات، حيث يستطيع الناخب معرفة مقر اللجنة الإنتخابية ورقمه في كشوف أسماء الناخبين من خلال كتابة رقمه القومي عبر الرابط السابق ذكره، كما ناشد رئيس هيئة الإنتخابات  جميع المواطنيين بالمشاركة في عملية التصويت.

بدأ السباق إلى قصر الاتحادية الدخول حيز التنفيذ، وذلك بعد أن أعطت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية إشارة البدي لإجراء الانتخابات في الخارج، حيث بدأت عمليات التصويت بالنسبة للمصريين المقيمين في الخارج يوم الجمعة الموافق 16-3-2018 لاختيار رئيس مصر 2018، وقد استمرت عمليات التصويت لمدة ثلاثة أيام، حيث انتهت عمليات التصويت يوم الاحد الموافق 18-3-2018، وقد تمت عمليات التصويت في جو هادئ دون وجود أي شكاوى أو مخالفات من شأنها تعكير صفو العملية الانتخابية، كما شهدت عملية التصويت في الخارج إقبالا كبيرا من قبل المصريين، وفو انتهاء عمليات التصويت بدأت على الفور عملية فرز الأصوات.

الانتخابات الرئاسية 2018

وفور انتهاء عمليات الفرز في الخارج سوف تقوم اللجنة المشرفة على الانتخابات في الخارج بإرسال نتائج فرز الأصوات في جميع الدول إلى الهيئة الوطنية للانتخابات والتي سوف تقوم بإعلان النتيجة النهائية للتصويت في الخارج عقب انتهاء عملية التصويت في الداخل، جدير بالذكر أن السباق الرئاسي منحصر بين الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي والمرشح موسى مصطفي موسى مرشح حزب الغد المصري للانتخابات الرئاسية 2018.

انتخابات مصر 2018

هذا وسوف يتم إجراء الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 في الداخل يوم الاثنين القادم الموافق 26 مارس 2018، وسوف تستمر عملية التصويت لمدة ثلاثة أيام لتنتهي يوم الأربعاء الموافق 28 مارس 2018، وقد أعلنت وزارة الداخلية والقوات المسلحة المصرية استعداها الكامل لتأملين عملية التصويت في جميع المحافظات، وذلك من أجل ضمان تصويت آمن وهادي لجميع المصريين.

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية أنه يمكن حاليا لجميع المصريين ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية التي سوف يدلون بأصواتهم أمامها من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك عن طريق استخدام الرقم القومي الخاص بالمنتخب.

يتم الدخول على الرابط السابق وكتابة الرقم القومي ثم اختيار استعلم وسوف تظهر جميع بيانات الناخب من اسم الناخب ومقر اللجنة ورقم اللجنة ورقم الناخب في الكشوف.

الإستعلام عن الوجود بقاعدة بيانات الناخبين

يتم الإستعلام عن بيانات الناخب في انتخابات الرئاسة المصرية 2018 باتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات السابق ذكره.
  • كتابة الرقم القومي للناخب مكون من 14 رقم.
  • اختيار أمر استعلم وسوف تظهر كافة بيانات الناخب المراد الإستعلام عنها.

جدير بالذكر أن على الناخب التأكد بأن بطاقته سارية حيث أن لن يتم السماح للناخب في المشاركة بالانتخابات الرئاسية إذا كانت بطاقته غير سارية.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية أنه يمكن الآن الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية التابع لها الناخب من خلال إرسال رسالة نصية على رقم  5151، حيث سيتم بعدها مباشرة إرسال جميع البيانات الخاصة بالناخب.

نظرا لشكوى بعض متابعينا في صعوبة الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية ومعرفة اللجنة الفرعية ورقم الكشوف يرجى كتابة رقمك القومي مكون من 14 رقم في تعليق أسفل الموضوع للرد عليه.

تحديث الأربعاء 28-3-2018

منذ دقائق قليلة وفي تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الأربعاء تم فتح باب الافتراع والتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية في اليوم الاخير لها وسوف تمتد عملية التصويت اليوم إلى منتصف الليل.

بعد ساعات قليلة سوف يتم إسدال الستار عن عملية التصويت لجميع الناخبين في كافة أنحاء الجمهورية لبداية عملية فرز الأصوات وإعلان النسب بجميع اللجان.

تحديث الخميس 29-3-2018

ما زالت حتى الآن عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 مستمرة حتى الآن في جميع اللجان، ولم تصدر حتى الآن أي بيانات رسمية من الهيئة الوطنية للانتخابات، ولكن جميع المؤشرات تشير إلى تقدم الرئيس السيسي بفارق كبير للغاية.

قامت بعض المواقع الإخبارية بتدأول بعض المؤشرات الأولية الغير رسمية عن نتائج فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية 2018، وقد أكدت هذه المؤشرات الأولية حصول المرشح عبد الفتاح السيسي على 17 مليونا و626 ألفا و785 صوتا مقابل حصول المرشح موسى مصطفي موسى على 536 ألفا و514 صوتا.

تحديث 2-4-2018

صرحت الهيئة الوطنية للإنتخابات عن نتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2018 والتي قضت بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة، جدير بالذكر أن هناك العديد من الإحتفالات ببعض الميادين المصرية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.