الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

لعل المخالفات المرورية أكثر ما يؤرق مالكي السيارات الملاكي و النقل و غيرها، حيث قد تلتقط رادارات الطرق العديد من المخالفات لسائقي السيارات دون علمهم ، ليفاجئوا في النهاية بمبلغ كبير من الغرامات المالية المسجلة عليهم ، نظراً للتقدم العلمي الحادث في منظومة التكنولوجيا فقد قامت وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية بطرح العديد من خدماتها عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، و خصوصاً في ظل هذه الظروف الراهنة من إنتشار فيروس كورونا، حيث يسير الاتجاه العام في مصر إلى محاولة منع التكدس البشري داخل المنشآت و الهيئات الحكومية المختلفة، و فيما يلي سوف نقوم بالعرض على حضراتكم الطرق المختلفة للاستعلام عن مخالفات المرور اليكترونياً.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 2 22/1/2021 - 1:14 ص

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

  • قم بالدخول على رابط الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية و إدارة المرور. 
  • قم بالضغط على زر أيقونة خدمات نيابات المرور.
  • سوف تظهر لك مجموعة من الإختيارات المتعلقه بنوع اللوحة الخاصة بسيارتك و لذلك ينبغي عليك إختيار إذا ما كانت اللوحة الخاصة بسيارتك تتكون من أرقام فقط أو من أرقام وحروف.
  •  ثم قم بكتابة أرقام اللوحة في المكان المخصص لها بشكل صحيح.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة ” إجمالي المخالفات ”.
  • سوف تظهر لك صفحة تحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بجميع المخالفات المرورية المسجلة على سيارتك بالتفصيل خلال عام و المبلغ الإجمالي لهذا المخالفات.
  • و وجب التنويه أنه  في حالة كانت لوحة السيارة تتكون من أرقام فقط فسوف يطلب منك كتابة بعض البيانات الأخري ، ولا بد من مراعاة كتابة هذه البيانات بمنتهي الدقة لاستكمال عملية الاستعلام بشكل ناجح.
  • قد تواجهك بعض المشاكل المتعلقة بعدم ظهور قيمة المخالفات المسجلة علي سيارتك ، و منعاً لتعرضك للمسائلة القانونية قم بالضغط فوق طلب طباعة الغرامات المالية المسجلة علي رقم لوحة السيارة الخاصة بك.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 1 22/1/2021 - 1:14 ص

الاستعلام عن مخالفات المرور من تطبيق مخالفاتي

كما يمكنك الإستعلام عن المخالفات المسجلة على السيارة الخاصة بكل عن طريق تنزيل تطبيق مخالفاتي التابع لوزارة الداخلية و هيئة المرور المصرية و المتاح عبر  متجر جوجل بلاي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد أو من خلال متجر آبل استور للهواتف التي تعمل بنظام ال iOS ، ثم تسجيل الدخول عبر التطبيق بتعيين اسم المستخدم و كلمة المرور جديدة و رقم الهاتف أو البريد الالكتروني الخاص بك و سوف يقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية قصيرة إلي رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله أو البريد الالكتروني تحتوي على كود تأكيد الدخول و من ثم يمكنك الإستعلام عن كافة الأمور المتعلقة بسيارتك و المخالفات المرورية المسجلة عليها.

و يمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط على هذا الرابط

موضوعات ذات صله 

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني وزارة الداخلية بالكويت


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.