الارصاد: مصر ستتعرض لحالات طقس عنيفة هذا الشتاء

قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، أن من الظواهر المناخية المميزة لفصل الشتاء هو حدوث موجات عدم الاستقرار حيث يحدث انخفاض في درجات الحرارة مصحوب بهطول الامطار.

الارصاد: مصر ستتعرض لحالات طقس عنيفة هذا الشتاء 1 19/1/2018 - 8:37 م

وأشار الدكتور أحمد عبد العال بأن تلك الظواهر المناخية مستمرة حتى انتهاء فصل الشتاء ولهذا فإنه من المتوقع أن تشهد مصر حالات مماثلة من الظواهر المناخية مثلما حدث خلال اليومين الماضيين.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، قامت بعمل عدة أبحاث علمية، تبين منها أن أمد ظواهر  حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية  ستكون قليلة عن السنوات الماضية ولكنها في المقابل ستكون أعنف من ذي قبل، وبمعني أدق على حد قوله أنها “بتيجي لمدة 48 ساعة فقط لكنها بتكون عنيفة جدا”.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة، فقد أوضح الدكتور أحمد عبد العال بأنها لم تنخفض كما هو معتاد في فصل الشتاء، حيث أنه على الرغم من النشاط الكبير للرياح والتي وصلت لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، إلا أن درجات الحرارة مستقرة عند 18 و19 على القاهرة والوجة البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، و21 و22 درجة على جنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة، و23 في جنوب الصعيد.

من جهة أخري فقد توقع الدكتور أحمد عبد العال إنتهاء موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم، وغداً سيشهد استقرار في الأحوال الجوية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.